Skip links

مصر: النائب العام يقرر حظر النشر فى قضية رشوة مجلس الدولة

اليوم السابع-

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بحظر النشر فى قضية رشوة مجلس الدولة، وواقعة وفاة المستشار وائل شلبى الامين العام لمجلس الدولة السابق.
  
وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على المستشار وائل شلبى، نفاذا للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.
  
وكان مجلس الدولة، أعلن قبوله استقالة وائل شلبى إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس أنه لا يتستر على أى فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التى أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.
  
من ناحية أخرى، أجلت محكمة جنايات القاهرة،  اليوم الاثنين، قرار النائب العام المتعلق بالتحفظ على أموال وكافة ممتلكات جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، وصاحب إحدى الشركات الخاصة وزوجته منى محمد عبد الستار ومدحت عبد الصبور ورباب محمد، على خلفية التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا فى اتهامه بقضية الرشوة لجلسة الغد لإخطار باقى المتهمين.
 عقدت الجلسة بمحكمة التجمع الخامس أمام الدائرة التاسعة بمحكمة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار صبحى عبد الوهاب اللبان، وعضوية المستشارين علاء الدين البيلى وطاهر نبيل النحاس.

 شملت أوامر التحفظ، منع المتهمين الثلاثة متهمين من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف فى كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم وزوجاتهم وأبنائهم القصر.

 وكشف ممثل النيابة فى القضية المتهم بها جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، خلال جلسة نظر  قرار النائب العام المتعلق بالتحفظ على أمواله وكافة ممتلكاته أن هيئة الرقابة الإدارية أخطرت النيابة بوفاة المستشار وائل شلبي في محبسه صباح اليوم الإثنين.

  

حظر النشر

Leave a comment