Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مصر: بعد حبسه 15 يوما…صحفي “بوابة يناير” يتهم “الداخلية” بتعذيبه – CDFJ
Skip links

مصر: بعد حبسه 15 يوما…صحفي “بوابة يناير” يتهم “الداخلية” بتعذيبه

اخبار مصر اليوم – قالت مديرة برنامج العدالة الجنائية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، المحامية دعاء مصطفى: إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس الصحفي في “بوابة يناير”، محمود السقا، 15 يومًا، بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تسمى “حركة شباب 25 يناير”.

وأضافت عضو هيئة الدفاع عن السقا، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنها حضرت التحقيق معه، في نيابة أمن الدولة العليا، بعد أن اختفى لما يقرب من 72 يومًا بعد القبض عليه في منطقة المهندسين.

وأشارت إلى أن السقا قال في التحقيقات إنه تم الاعتداء عليه لفظيًّا وبدنيًّا خلال استجوابه، وتم تهديده بالتصفية والإخفاء القسري للاعتراف بتخطيطه للاعتداء على مؤسسات الدولة، وهو ما رفض الاعتراف به، موضحة أنه أخبر وكيل النيابة في جلسة اليوم أنه تم الاعتداء عليه وتعذيبه.

يذكر أن نقابة الصحفيين تقدمت في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام بشأن واقعة خطف وإخفاء الصحفي محمود السقا، وطالبت فيه بالكشف عن مكانه وإخلاء سبيله، بعد اختفائه وعدم الإعلان عن مكانه، أو طبيعة الاتهامات الموجهة إليه، وهو ما يخشى معه على حياته وسلامته البدنية.

قالت مديرة برنامج العدالة الجنائية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، المحامية دعاء مصطفى: إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس الصحفي في “بوابة يناير”، محمود السقا، 15 يومًا، بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تسمى “حركة شباب 25 يناير”.

وأضافت عضو هيئة الدفاع عن السقا، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنها حضرت التحقيق معه، في نيابة أمن الدولة العليا، بعد أن اختفى لما يقرب من 72 يومًا بعد القبض عليه في منطقة المهندسين.

وأشارت إلى أن السقا قال في التحقيقات إنه تم الاعتداء عليه لفظيًّا وبدنيًّا خلال استجوابه، وتم تهديده بالتصفية والإخفاء القسري للاعتراف بتخطيطه للاعتداء على مؤسسات الدولة، وهو ما رفض الاعتراف به، موضحة أنه أخبر وكيل النيابة في جلسة اليوم أنه تم الاعتداء عليه وتعذيبه.

يذكر أن نقابة الصحفيين تقدمت في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام بشأن واقعة خطف وإخفاء الصحفي محمود السقا، وطالبت فيه بالكشف عن مكانه وإخلاء سبيله، بعد اختفائه وعدم الإعلان عن مكانه، أو طبيعة الاتهامات الموجهة إليه، وهو ما يخشى معه على حياته وسلامته البدنية.

مضمون هذا الخبر اخبار مصر اليوم – بعد حبسه 15 يوما..صحفي “بوابة يناير” يتهم “الداخلية” بتعذيبه – تم كتابته بواسطة كتاب موقع اخبار مصر -دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر بوابتك العربية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع المصدر ونحن غير مسئولين عن فحوي الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة – رابط الخبر اخبار مصر اليوم – بعد حبسه 15 يوما..صحفي “بوابة يناير” يتهم “الداخلية” بتعذيبه

Leave a comment