Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مصر: منع أماني الأخرس من دخول مبنى النقابة.. ومذكرات لوقف قيدها – CDFJ
Skip links

مصر: منع أماني الأخرس من دخول مبنى النقابة.. ومذكرات لوقف قيدها

قال جمال عبدالرحيم، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن النقابة قررت منع دخول أماني الأخرس، الصحفية بجريدة “اليوم السابع”، من دخول مبنى النقابة.

وأضاف “عبدالرحيم” لـ”الوطن”، أن مجموعة من الصحفيين النقابيين تقدموا بمذكرة لمنع دخول “الأخرس” مبنى النقابة، على أساس أنها من وشت وأبلغت عن الزميل أحمد رمضان، المصور بجريدة “التحرير”.

وأشار إلى وجود مذكرة أخرى سيقدمها نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، خلال ساعات، لرئيس تحرير “اليوم السابع”، خالد صلاح، للمطالبة بالتحقيق مع الزميلة، فضلًا عن مذكرة تضم توقيعات عدد كبير من الصحفيين لعدم قيدها في اللجنة المقبلة.

وأوضح أن النقابة أرسلت خطابًا صباح اليوم، للمستشار علي عمران، القائم بأعمال النائب العام، أكدت فيه أنها تلقت مذكرة من جريدة “التحرير”، تفيد بأن أحمد رمضان محمد موسى، يعمل محررًا تحت التدريب بالجريدة، وكُلِّف بتغطية جلسات المحاكمة، وكان يزاول مهنته لحظة القبض عليه.

ولفت السكرتير العام للنقابة، إلى أن خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، حضر التحقيق مع “رمضان” منذ الصباح الباكر وحتى قرار الإفراج عنه، مشيرًا إلى أن عشرات الصحفيين شاركوا في وقفة احتجاجية منذ قليل أمام النقابة، شارك فيها “البلشي” وعدد من قيادات وأعضاء النقابة.

وتابع “عبدالرحيم”، أن قانون النقابة وميثاق الشرف الصحفي والأعراف والتقاليد النقابية دائمًا تطالب الصحفيين بمراعاة حقوق الزمالة، فهو أمر غير مقبول ومؤسف إذا ثبت صحة وشايتها بزميلها، ويحتاج حينها لاتخاذ إجراءات ضدها حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر.

Leave a comment