Skip links

مصر: منع الصحفيين من تغطية افتتاح البابا تواضروس لمطرانية طنطا

مصر العربية-

منعت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية، دخول الصحفيين والإعلاميين لمطرانية طنطا؛ لتغطية زيارة البابا تواضروس، مؤكدة أن الزيارة مقتصرة على البابا وضيوفه من القاهرة وعدد من الشخصيات.

وصل  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى محافظة الغربية، لافتتاح الكنيسة المطرانية بطنطا، وذلك بعد ان تم ترميهما وأصبحت جاهزة لإقامة الصلوات بها.

جاء ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة حيث فرضت كردونات أمنية حول مداخل ومخارج الشوراع المحيطة بالكنيسة وتم منع الصحفيين من الدخول.

وشهدت البوابة الرئسة لمدخل الكنيسة مشادات كلامية بين عدد من مراسلي الصحف مع الظباط المكلفة بعملية التامين لرفضهم الدخول سوي بدعوات من الكنبسة وكذلك عدم السماح للمارة والمواطنين بالمرور فى تلك الشوارع.

وأشار مصدر مسئول بالكنيسة  – طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن البابا تواضروس الثانى، افتتح كنيسة المطرانية بحضور عدد من الآباء الكهنة والأساقفة وقيادات الكنيسة بالمحافظة إلى جانب أبرز القيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يتوجه  بابا الاسكندرية والكرازة المرقسية عقب ذلك إلى كنيسة مارى جرجس بطنطا لإلقاء العظة الأسبوعية، ثم استقبال التهنئة بعيد الميلاد المجيد من قبل المواطنين، ثم التوجه الى المطرانية مرة اخرى للمبيت بها وفى صباح اليوم التالى، الخميس، سيلتقى بالطلاب الفائزين فى الكلية الاكليريكية ويتم منحهم شهادة تقدير، ويرجح ان يعقد لقاء صحفيا قبل مغادرة المحافظة إلى القاهرة.

Leave a comment