Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مصور فلسطيني يحرم للعام الثاني من استلام جائزة دولية في موسكو – CDFJ
Skip links

مصور فلسطيني يحرم للعام الثاني من استلام جائزة دولية في موسكو

سوا-

حُرم المصور الصحفي أشرف أبو عمرة للعام الثاني على التوالي من استلام جائزة “أندريه ستينين” الدولية  في فئة الصورة الإخبارية التي تنظمها وكالة “روسيا سيغودنيا” تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، الأكبر والوحيدة في روسيا للمصورين الشباب التي شارك فيها 71 دولة على مستوى العالم وشارك فيها أكثر من 7000 مصور من جميع أنحاء العالم.

وقد شارك المصور الفلسطيني “أبو عمرة” في صورة التقطها عام 2015 للطفلة رهف حسان التي استشهدت جراء قصف منزلها من قبل الطيران الاسرائيلي ، تظهر معاناة والدها المصاب وهو يحتضنها بين ذراعيه في وداعها الأخير قبل أن توارى الثرى.

وقال أبو عمرة: بعد فوزي بالجائزة تم إرسال دعوة لي من قبل القائمين على المسابقة للمشاركة في حفل توزيع الجوائز وقد سعيتُ بشكل كبير جداً للمشاركة في حفل توزيع الجوائز إلا أن الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر حال دون مغادرتي قطاع غزة لاستلام الجائزة وتمثيل فلسطين في أحد المحافل الدولية”.

وأضاف أبو عمرة: الجائزة تعد الوحيدة التي يتم رعايتها من اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو للمصورين الشباب”.

وحصل أبو عمرة على الجائزة ذاتها للعام الثاني على التوالي لكنه لم يستلمهما بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

وقد حضر المهرجان الذي أقيم مساء أمس في العاصمة الروسية “موسكو” عدد كبير من الصحفيين في العالم.

وطالب أبو عمرة، نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى توحيد الجسم الصحفي لخدمة الصحفيين سواء في قطاع غزة أو في الضفة المحتلة بهدف الارتقاء بالعمل الصحفي الفلسطيني، خاصة وأن الصحفيين يمثلون الواجهة الحقيقية للشعب والقضية الفلسطينية في المحافل الدولية لذلك يجب دعمهم ومساندتهم من أجل الاستمرار في كشف جرائم الاحتلال للعالم أجمع. وقد أهدى أبو عمرة، جائزته وفوزه لزملائه الإعلاميين الشهداء الذين ارتقوا خلال تأديتهم واجبهم المهني، ولكافة الزملاء العاملين في المجال الصحفي، ومازالوا يتجرعون الألم من أجل كشف الحقيقة. كما اهدى الصحفي أبو عمرة فوزه لروح الشهيد الطفلة “رهف حسان” ولجميع الشهداء الأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني. يذكر، أن الصحفي أبو عمرة حصل على عدة جوائز محلية ودولية، على تصويره خلال فترة عمله منذ 15 عاماً، عاصر خلالها ثلاثة حروب على قطاع غزة، وقد أصيب عدة مرات في تغطيته الإعلامية حيث أصيب بجراح بالغة قبل عام ولا زال يعاني من جراحه حتى اللحظة. 

المصدر: http://www.palsawa.com/news/2016/08/31/main/81470.html

Leave a comment