Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مقتل صحفي يمني برصاص قناص حوثي غرب تعز – CDFJ
Skip links

مقتل صحفي يمني برصاص قناص حوثي غرب تعز

الجزيرة-

قالت مراسلة الجزيرة بتعز إن الصحفي محمد اليمني قتل وأصيب عدد من المصورين في جبهة الضباب غرب المدينة، في وقت تسجل فيه المقاومة الشعبية والجيش الوطني تقدما نحو المقهاية وقرية الصياحي.

وأضافت مراسلة الجزيرة هديل اليماني أن المصور محمد اليمني قتل برصاص قناص حوثي أثناء تغطيته المعارك بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مع قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومليشيا الحوثي.

وأوضحت مراسلة الجزيرة أن محمد اليمني قتل بينما كان مجموعة من الصحفيين في بناية بالقرب من المعارك الدائرة في جبهة الضباب، حيث تم استهدافهم بعدة قذائف وبرصاص قناصة كانوا يعتلون أسطح المباني هناك.

من جهته اعتبر محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة أحمد الشلفي أن مقتل محمد اليمني يضاف إلى سجل انتهاكات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وأشار إلى أن استهداف الصحفيين في تعز هو نموذج للكثير مما يحدث في اليمن منذ بدأت جائحة الحوثي -وفق تعبيره- في 21 سبتمبر/أيلول 2014، حيث قتل ما لا يقل عن 11 صحفيا بالإضافة إلى مئات المختطفين من الصحفيين وإغلاق جميع القنوات.

ويعد الإعلامي المصور محمد اليمني من أهم الإعلاميين الذين قاموا بتغطية أحداث تعز خلال الفترة الماضية.

Leave a comment