Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
مقتل صحفي يمني يعمل لاذاعة “صوت امريكا” في قصف جنوب صنعاء – CDFJ
Skip links

مقتل صحفي يمني يعمل لاذاعة “صوت امريكا” في قصف جنوب صنعاء

صنعاء 17 يناير 2016 (شينخوا) –

قتل صحفي يمني يعمل لاذاعة (صوت امريكا) الناطقة بالانجليزية أمس (الاحد) في قصف في منطقة جارف السياحية جنوب العاصمة صنعاء، حسب مصدر محلي مسؤول وناج ونقابة الصحفيين.

وقال المصدر لوكالة انباء ((شينخوا)) “إن وفدا اعلاميا تعرض لقصف اثناء مهمة صحفية في منطقة جارف في مديرية بلاد الروس” الواقعة على (نحو 25 كلم جنوب العاصمة صنعاء).

وتابع ان “صحفيا يدعى المقداد محمد علي مجلي، يعمل مراسلا من اليمن لصالح اذاعة (صوت امريكا) قتل جراء القصف، فيما اصيب اخرون”.

واضاف “ان القصف لم يعرف مصدره حتى الآن”.

وتعرضت منطقة جارف السياحية الاسبوع الماضي لقصف جوي من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ما تسبب في سقوط ضحايا مدنيين، حسب وسائل اعلام محلية.

وكان الوفد الاعلامي الذي ضم بجانب المجلي ممثلين عن عدة وسائل اعلام محلية واجنبية في مهمة صحفية لتغطية تداعيات القصف الجوي في جارف، حسب المصدر.

وقال ناج من قصف اليوم فضل عدم ذكر هويته ل(شينخوا) “إن القصف تزامن مع تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة، لكن لا تأكيدات عن الجهة التي نفذته”.

الا ان نقابة الصحفيين اليمنيين قالت مساء اليوم في بيان إنها تلقت بلاغا من صحفيين يفيد بمقتل مجلي “في قصف جوي لطيران التحالف” العربي الذي تقوده السعودية، مؤكدة انها “تثبتت” من هذه المعلومات.

وتضم منطقة جارف، وهي عبارة عن حمامات طبيعية للسياحة العلاجية منتجعا تابعا للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح يزوره في اوقات متفرقة.

 

Leave a comment