Warning: include(/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/cdfjorg/public_html/wp-content/uploads/wc-logs/admin.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php74/root/usr/share/pear') in /home/cdfjorg/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot start session when headers already sent in /home/cdfjorg/public_html/wp-content/plugins/learnpress/inc/class-lp-page-controller.php on line 1007
ملتقى الاعلاميين يعرب عن قلقه بعد اعلان توقف صحيفة هاولاتي عن عملها – CDFJ
Skip links

ملتقى الاعلاميين يعرب عن قلقه بعد اعلان توقف صحيفة هاولاتي عن عملها

 اعرب ملتقى الاعلاميين العراقيين عن قلقه بعد اعلان صحيفة هاولاتي الكردية عن توقف العمله في حال لم تتم مساعدتها، معتبرا ان هذا تراجعا لدور الاعلام الحر والمستقل بسبب الازمة الاقتصادية في اقليم كردستان.

وطلب الملتقى حكومتي الاتحادية والاقليم العمل على مساعدة صحيفة هاولاتي وغيرها ممن تحتاج المساعدة لتجاوز ازمتها الاقتصادية والوقف الى جنبها ودعمها الغير مشروط للحفاظ على حرية واستقلالية الاعلام.

ودعا الملتقى المنظمات المحلية والدولية الى بذل الجهود في دعم الاعلام الحر والمستقل في اقليم كردستان وان يكون لهم دور في ترسيخ هذه المنابر الحرة والمستقلة.

واعلنت صحيفة (هاولاتي) التي تعتبر الصحيفة الاهلية الوحيدة في اقليم كردستان عن دعهما لاستمرار عملها في المجال الصحفي، مبينة ان “لم نساعد فلن نقدر على الاستمرار في العمل الصحفي الا لمدة شهر واحد فقط بسبب الازمة المالية التي يمر بها اقليم كردستان”.

وقالت الصحفية في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، انه “نعلم الرأي العام ان المسؤسسات الاعلامية الاهلية في الاقليم لن تستطيع ان تعتمد على انتاجهم المحلي في الوقت الحالي بسبب الازمة المالية في الاقليم”.

واضافت الصحفية انها غير قادرة على استمرار علمها الصحفي بشكل تام ما لم تساعد من قبل أناس حريصين على المؤسسات الاهلية الحرة في الاقليم، وان لم تساعد فانها قد توقف عن اعمالها عبر الموقع الالكتروني في غاية 25 شباط القادم.

صحيفة هاولاتي هي صحيفة مستقلة صادرة في مدينة السليمانية بإقليم كردستان، تم تأسييه في 11-5-2000 من قبل جماعة من الصحفيين والكتاب، وتعتبر اول صحيفة اهلية في الاقليم.

Leave a comment