Skip links

هيئة الإعلام تطالب بتحريك دعوى ضد قناة رؤيا والمحطة توضح وتعتذر عن سوء الفهم

طلبت هيئة الإعلام من النائب العام ملاحقة قناة رؤيا بعد أن بثت حلقة عن برنامج “محطات مفروضة” اعتبرته مخالفة لشروط الترخيص ويحمل إساءات لقيم المجتمع.

وأثار هذا البرنامج الذي بثته قناة رؤيا ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعرضت القناة لحملة انتقادات واسعة بعد أن اعتبر نشطاء على وسائل التواصل الإعلامي أن البرنامج يحمل إيحاءات جنسية، وهو أمر غير مقبول مجتمعياً.

وفتح هذا البرنامج الباب لحملة تطالب بإغلاق القناة ومقاطعتها، فيما ذهبت أصوات للتشهير وتوجيه الاتهامات الطائفية.

وأصدرت قناة رؤيا بياناً توضيحياً اعتذرت فيه عن سوء الفهم الذي قد تسبب به البرنامج، وجاء في البيان:

تابعت قناة “رؤيا” الفضائية باحترام كبير النقاش والجدل الدائر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلقة حول ما تم بثه ضمن فقرات برنامج ” محطات مفروضة “، والذي هو أحد البرامج الساخرة الكوميدية التي تقدمها القناة لجمهورها، ويهدف إلى انتقاد ما تفرضه بعض وسائل الإعلام من محتوى على مشاهديها.

ومن هنا؛ فإن قناة رؤيا الفضائية لتؤكد على أن هذه الفقرة – التي تم تداولها – من البرنامج هدفت الى تقديم نقد ساخر لحال ما وصلت اليه بعض وسائل الإعلام العربية في تقديمها للبرامج المخصصة للأطفال، بعيدا عن الضوابط التربوية الحقيقية، القائمة على ثقافتنا العروبية والدينية، وما نتج عنها من تداخل كبير للثقافات الغربية، كما هدفت الفقرة الى انتقاد حال ما وصلت اليه القصص التربوية المخصصة ببناء القيم والاتجاهات لدى أطفالنا.

إن قناة “رؤيا” الفضائية وهي تأسف لحملة التغرير للمشاهد الأردني بطرح البرنامج على أنه يبث للأطفال لتؤكد انه برنامج مقدم للكبار، وما يثبت ذلك هو موعد بثه والذي لا يأتي ضمن فترة برامج الأطفال، بالإضافة الى استخدامه لشعار البرامج الترفيهية، وهي كما يعلمها جمهور ” رؤيا ” الكريم تحمل اللون “الأزرق الفاتح” وليس اللون ” البرتقالي” المخصص لبرامج الأطفال، وكما يعلم المتابع لقناة ” رؤيا ” فإن القناة حريصة على إنتقاء برامجها المخصصة للأطفال لتكون من المسلسلات التي انشأت أجيالا صالحة، وقائمة على روايات عالمية تحترم الطفولة وتسهم في بناء ثقافة أطفالنا وقيمهم.

إن قناة ” رؤيا ” الفضائية وهي تؤكد احترامها لذوق وأخلاق المشاهد الأردني في برامجها المتنوعة، لتقدم اعتذارها عن أي سوء فهم او ازعاج نتج عن مضمون البرنامج، بالمقابل فإن قناة ” رؤيا ” الفضائية لتحذر من محاولات الإساءة لسمعتها وتشويهها والتي ينتهجها البعض – افراد ومؤسسات اعلامية – لأسباب معروفة لديها، ومحاولة تضليل المشاهد الأردني من خلال المبالغة وعدم التحقق من هدف البرنامج.

لقد حرصت قناة “رؤيا” عبر مسيرتها الإعلامية الحديثة، وبجهود شباب أردني مخلص حريص على ثوابت الدولة الأردنية، الى تقديم ما هو مفيد ومتنوع لجمهورها الكريم، كما حرصت دوما على تقديم ما يخدم العملية التربوية الأردنية بكافة أركانها، ومن خلال كافة برامجها المتنوعة والتركيز على المدارس والجامعات وأخلاقيات التعليم، ودور المجتمع في تنشئة جيل مثقف واع، يصب في المخزون الاستراتيجي للدولة الأردنية.

Leave a comment