Skip links

الشباب و وسائل التواصل الاجتماعي

“حماية الصحفيين” يختتم ورشة “الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي”
 
اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين، أمس الأحد، أعمال الورشة التدريبية “الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي”، والتي استمرت لثلاثة أيام، وضمت 15 مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات.

وهدفت الورشة التدريبية التي نُفذت بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن -الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله للتنمية-، وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني إلى توعية الشباب والشابات بخطاب الكراهية، ومخاطره على منصات التواصل الاجتماعي، والحدود الفاصلة بينه وبين حرية التعبير، بالإضافة إلى تدريبهم على صناعة محتوى حقوقي للتعريف بخطاب الكراهية، ومناهضته على منصات التواصل الاجتماعي، والحد منه.

وتأتي هذه الورشة استكمالا لتنظيم “حماية الصحفيين” أربع جلسات توعوية وتعريفية بخطاب الكراهية والتحريض على العنف خلال شهر يناير 2023، توزعت على الأقاليم الثلاث، حيث نُظمت أولى الجلسات في محافظة الكرك في الثاني من يناير الجاري، تبعها جلسة في محافظة إربد في الثالث من يناير، ثم عمّان في الرابع من ذات الشهر، واختتمت في محافظة الزرقاء في الخامس من يناير.

ونوه “حماية الصحفيين” إلى أن عدد المشاركين والمشاركات في الجلسات التوعوية بلغ 142، في المحافظات الأربعة، موضحا أنه تم اختيار 15 شاب/ـة للمشاركة في الورشة التدريبية المتخصصة لتدريبهم على إنتاج محتوى حقوقي سيكون أساسا في الحملة التي سيُطلقها المركز في شهر فبراير 2023.

وأكد “حماية الصحفيين” على استمراره في العمل مع الشباب والشابات في مختلف المحافظات، لما له من نتائج في تمكين هذه الفئة، وتعزيز دورهم في ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

Leave a comment