Skip links

أمن جامعة “جدارا” يعتدي جسدياً ولفظياً على الصحفي محمد قديسات أثناء تواجده بهدف التغطية

تعرض مندوب صحيفة الرأي اليومية الصحفي “محمد قديسات” للمضايقة والاعتداء الجسدي واللفظي من قبل عدد من أفراد الأمن الجامعي لجامعة جدارا الواقعة في مدينة إربد، وذلك أثناء تواجده أمام بوابة قاعة التخريج في الجامعة لتغطية حفل تخريج الطلبة الذي نظمته الجامعة مساء اليوم الخميس.

وأفاد قديسات لبرنامج رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام في الأردن “عين” والتابعة لمركز حماية وحرية الصحفيين بالقول: “عند وصولي إلى جامعة جدارة بناء على دعوة من إدارة الجامعة لتغطية فعاليات حفل تخريج طلبة جامعيين، حيث وصلت قبل موعد الحفل بنصف ساعة لأتمكن من التحضير لعملي، وحيث تضمنت الدعوة توجه الصحفيين المدعوين إلى البوابة الأولى لقاعة الحفل، منعني أفراد الأمن الجامعي المتواجدين عند البوابة من الدخول وأخبروني أن الدخول عند البوابة الثانية للقاعة”.

وتابع: “ذهبت إلى البوابة الثانية للقاعة وهناك أخبرني أفراد الأمن الجامعي المتواجدين عندها بأن الدخول عند البوابة الأولى وليس الثانية، حيث عدت إلى البوابة الأولى ليتكرر منعي من الدخول وإخباري بأنه يتوجب علي العودة إلى البوابة الثانية مرة أخرى”.

وبين قديسات بالقول: “تكرر الأمر مرة أخرى بين البوابتين، فقمت بالاحتجاج على هذا التصرف بقولي لأفراد الأمن المتواجدين عند البوابة الأولى بأنني صحفي وجئت بهدف التغطية وبدعوة من الجامعة وهو أمر لصالح الجامعة ولا يجوز أن تعاملوني بهذه الطريقة”.

وأضاف: “عندما قمت بالاحتجاج أقدم أفراد الأمن الجامعي وعددهم أربعة على شتمي وشتم الصحافة، عندها رفضت هذا الاعتداء اللفظي علي ليتطور الأمر بداية إلى ملاسنة كلامية بيني وبينهم، ثم ليتطور بإقدامهم بالاعتداء علي بالضرب بواسطة أجهزة اللاسلكي التي كانت بحوزتهم”.

وأشار قديسات أنه تعرض للإصابة بجروح نتيجة الاعتداء عليه، ثم قام بمغادرة المكان إلى المستشفى للعلاج والحصول على تقرير طبي ومن ثم تقديم شكوى بحق الأمن الجامعي الذين قام بالاعتداء عليه.

Leave a comment