Skip links

إتفاقية تعاون بين جامعة اليرموك ومركز حماية وحرية الصحفيين لتأسيس موقع إخباري الكتروني

وقعت جامعة اليرموك اتفاقية تعاون مع مركز حماية وحرية الصحفيين بهدف تأسيس موقع إخباري الكتروني لكلية الإعلام في الجامعة لتمكين طلبة الكلية من تنمية مهاراتهم العلمية والعملية في كل ما يتعلق بالصحافة والإعلام.

وسيتولى المركز الإشراف على إدارة الموقع بالتنسيق مع كلية الإعلام التي ستقوم بتوجيه طلبتها للعمل في الموقع الإخباري وتسويقه على المستويين الداخلي والخارجي، ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور سلطان أبو عرابي، وعن المركز الرئيس التنفيذي الزميل نضال منصور.

وتتضمن الاتفاقية كذلك إقامة ورش عمل لطلبة كلية الإعلام وتقديم المساعدة التقنية لكادر التحرير المشرف على الموقع الإخباري، كما تنص على إمكانية احتساب ساعات التدريب العملي للطلبة الذين يعملون في الموقع علامات مشاركة ضمن المساقات التي تطرحها الكلية.

وأشاد منصور بحرص الجامعة واهتمامها بالمشاركة مع مؤسسات المجتمع المحلي وضرورة انخراط الطلاب في ميدان العمل قبل تخرجهم، وقال أن للموقع طبيعة تفاعلية وسيعكس من خلال أبوابه المختلفة سبل ربط مخرجات التعليم مع سوق العمل.

وأضاف أنه سيتم عقد دورتين تدريبيتين للطلبة لتعريفهم بكيفية إدارة الموقع.

وقال الدكتور أبو عرابي أن الجامعة تسعى بكل السبل للتواصل ما بن طلبتها والمؤسسات الإعلامية والصحفية المحلية والدولية لما من شانه أن يدعم حصيلة الطلاب العلمية والعملية ويثري ثقافتهم فهم صحفيو وإعلاميو المستقبل.

Leave a comment