Skip links

إستنكار تهميش الصحفيات في اليمن

أعلنت منظمة كُتّاب بلا حدود ومقرها مدين هالة الألمانية في بيان عاجل تلقت “إيلاف” نسخة منه عن كامل دعمها وتأييدها لمنظمة صحفيات بلا حدود ومقرها العاصمة صنعاء باليمن في مواجهة ما تلاقيه من مضايقات ومحاولات من بعض الجهات الرسمية للتضييق على حرية التعبير وما إلى ذلك من ممارسة سالبة للحقوق الأساسية المرتبطة بهذا الحق، مشيرة إلى أن هذا الدعم نابع من منطلق ما أخذته على عاتقها من الدفاع عن حق التعبير عن الرأي في كل بقاع العالم، ودفاعها عن المفكرين والمثقفين وأصحاب القلم والرأي، ومن منطلق إيمانها بالعمل التكاملي مع المنظمات الحقوقية والمؤسسات الثقافية وغيرها من المؤسسات الرامية لتكريس وتعزيز تلك الحقوق والحفاظ عليها.
وقال رئيس المنظمة إياد الزاملي ” إننا نعلن عن كامل دعمنا ومؤازرتنا لمنظمة صحفيات بلا حدود، ونؤكد على وقوفنا إلى جانب المنظمة وعضواتها الكريمات تجاه أية ممارسة سالبة لحقوق الإنسان “.
كما تضمن الخطاب دعوة الحكومة اليمنية وعلى رأسها فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للتدخل الفوري لوقف تلك الممارسات، وتوجيه المعنيين لدعم المنظمة لما تمثله – حسب تعبير الخطاب – من نقطة مضيئة في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير التي لا يمكن من دونها أن تُبنى أية سياسات إصلاح ناجحة وحقيقية سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو على غير ذلك من الأصعدة.
وأكد الزاملي في تصريح له أن منظمة ” كُتّاب بلا حدود ” سوف تتخذ في سبيل تقديم الدعم والمؤازرة لمنظمة صحفيات بلا حدود، كل السبل والوسائل السلمية المتاحة، داعيا جميع المنظمات الحقوقية الرسمية والأهلية لاتخاذ الموقف ذاته، ومناصرة الصحفيات اليمنيات ودعمهن للحفاظ على هذا الكيان التنظيمي. كما دعى من جانب آخر رئيس وعضوات منظمة صحفيات بلا حدود للتمسك بحقهن والصبر ذلك أن الطريق الذي اخترنه في عملهن ليس بالطريق المعبد مطلقاً على حد تعبيره