Skip links

نائب محافظ بابل يهدد صحفيا بالقتل

شفق نيوز/ افاد المرصد العراقي للحريات الصحفية يوم الخميس بان صحفيا ابلغه بتلقيه تهديدا بالقتل من قبل النائب الاول لمحافظ بابل.

وقال المرصد في بيان ورد لشفق نيوز، ان الصحفي أحمد الكناني مراسل قناة دجلة الفضائية في محافظة بابل ابلغ المرصد بتهديدات تطاله من مسؤول محلي كبير على خلفية تغطيات صحفية وأراء نقدية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، وإنه يخشى على حياته وقد رفع دعوى قضائية لحمايته أمام المحاكم المختصة.

ونقل المرصد عن الكناني قوله، إن “احد عناصر الحماية التابعين للنائب الأول لمحافظ بابل سأل صديقا له عن أماكن وجوده بغية تأديبه و- تكسيره- و-تصفيته- وهو لايعلم إن ذلك الزميل صديق مقرب مني، وقد حذرني ونصحني بعدم مغادرة المنزل لمدة محددة، والتحسب لكل الإحتمالات، وتجنب الخروج منفردا”.

واضاف الكناني، الذي تعرض الى ملاحقة من شرطة بابل وألقي القبض عليه بدعوى كيدية قبل عدة أشهر وسجن في ناحية القاسم، انه رفع دعوى قضائية أمام محكمة النشر لطلب تعويض مادي على خلفية حملة التشويه التي تعرض لها من قبل نائب محافظ بابل، وأخرى تتعلق بملاحقته ومحاولة تصفيته.

وطالب الكناني الجهات المختصة أن تأخذ التهديدات التي تطال الصحفيين على محمل الجدية وعدم التهاون في ذلك.

ودعا المرصد الصحفيين الذين يتعرضون للتهديدات بالتصفية أن يبلغوا عن تلك الحالات، وأن يتصلوا بالمرصد على الفور والتوجه الى المحاكم المختصة لطلب الحماية ووضع المحرضين والمنتفعين من تلك التهديدات أمام القضاء لينالوا جزاءهم، وليتم ردعهم ووقفهم عند حدهم.

Leave a comment