اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين بدعم من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدورة التدريبية المتخصصة “بناء استراتيجيات الإعلام الرقمي للأحزاب السياسية”

ضمن مشروع “حزبي.. صوت مسموع”، والتي شارك فيها 19 مشاركا ومشاركة مثلوا 10 أحزاب سياسية، واستمرت على مدار ثلاثة أيام. تناولت الدورة التدريبية بناء استراتيجيات الإعلام الرقمي للأحزاب السياسية لتعزيز قدرات الأحزاب في التواصل الرقمي وتأثيرها على المجتمع، وتتضمن أهداف الدورة تقديم مقدمة شاملة في صناعة المحتوى الرقمي وأثره على قرارات الشباب.

ويركز التدريب على قياس الأداء وتحليل المنصات الرقمية، من خلال تقديم أدوات وأساليب لقياس أداء الحملات الإعلامية، وتحليل البيانات لفهم العوامل المؤثرة في نجاح الحملات، بالإضافة إلى التعرف على المنصات الرقمية المختلفة وأفضل الطرق لاستخدامها، مع شرح ميزات وعيوب كل منصة وكيفية اختيار الأنسب للحملات الإعلامي، وتحديد الرسائل الرئيسية وتطوير استراتيجية محتوى متكاملة تشمل أنواع المحتوى المختلفة، وأفضل الأوقات لنشرها.

مشروع “حزبي.. صوت مسموع” حاصل على دعم من مشروع “تمكين” لدعم المشاريع السياسية الذي أطلقه صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، مطلع العام الحالي، بالتزامن مع اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، يهدف إلى تمكين الأحزاب السياسية من خلال توظيف وسائل الإعلام في إيصال رسالتها للجمهور.