Skip links

استطلاع: فاينانشال تايمز أفضل صحيفة في العالم

تربعت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية على عرش أفضل صحف العالم، طبقا لاستطلاع للرأي شمل مسؤولين تنفيذيين وسياسيين ومحاضرين جامعيين وصحافيين ومتخصصين في مجال الاعلام.

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة «انترناشيونال ميديا نهيلف» السويسرية ونشر امس ان 19.4 في المائة، اعتبروا ان «فاينانشال تايمز» هي أفضل صحيفة. وقد شمل الاستطلاع الف شخص من 50 دولة.

وجاءت صحيفة وول ستريت جورنال في المركز الثاني بنسبة 17 في المائة تلتها فرانكفورتر الجماينه الالمانية بنسبة 16.2 في المائة.

وتراجعت صحيفة نيويورك تايمز من المركز الاول عام 2003 الى المركز السادس، وانخفضت نسبة من اختاروها كأفضل صحيفة من 21.3 الى 8.1 في المائة؟ وقالت المنظمة في بيان ان النتائج توضح بان نيويورك تايمز تعاني بسبب فضائح بينما تحتفظ المطبوعات التي تصدر باللغة الالمانية بسمعتها الجيدة عالميا.

ولاول مرة تشمل قائمة الصحف العشر الاولى صحيفة اساهي شيمبون اليابانية وكورييري ديلا سيرا الايطالية في المركزين الثامن والعاشر على الترتيب.

وجاءت لوموند الفرنسية في المركز الرابع (12.5 في المائة) ونوية تسورخر تسايتونغ السويسرية في المركز الخامس (12.1 في المائة).