Skip links

اعتداء بالضرب على مراسل قناة المسار

ادان مرصد الحريات الصحفية الاعتداء الذي تعرض له مراسل و مصور قناة المسار الفضائية من قبل الشرطة العراقية في مدينة الحلة جنوب العراق .

 

وابلغ الزميل يحيى الشرع مدير الاخبار في قناة المسار الفضائية ، مرصد الحريات الصحفية ، ان مراسلهم في مدينة الحلة ثائر الموسوي تعرض للضرب و الاعتداء عليه من قبل الشرطة العراقية هناك ، بعد ان حاول تصوير جنازة قائد شرطة المحافظة الذي اغتيل الاسبوع الماضي .

 

وقال مراسل ومصور قناة المسارالفضائية في مدينة الحلة ثائر الموسوي في اتصال هاتفي مع مرصد الحريات الصحفية ، بانه واثناء محاولته تصوير جنازة قائد شرطة بابل الذي اغتيل الاسبوع الماضي " تعرضت للضرب المبرح و كسرت كامرتي و المايك الذي احمله " من قبل عناصر الشرطة الذين كانوا يرافقون الجنازة ، و بعدها اطلقوا تجاهي اطلاقات نارية بشكل عشوائي ولم اتخلص منهم الا بعد ان " هربت " ، و اضاف الموسوي انهم " ضربوني بالحقيبة التي كنت احملها على وجهي ورأسي دون رحمة " ، و كانوا يلاحقوني و " كأني مجرم و ليس صحفي " .

 

مرصد الحريات الصحفية يطالب الشرطة العراقية و الاجهزة الامنية في محافظة بابل بتفهم عمل الصحفيين و الاعلاميين و الابتعاد عن استخدام العنف و القوة ضدهم و يحمل المرصد وزارة الداخلية مسؤولية هذا الاعتداء التى يتوجب عليها اصدار اوامرها التي تمنع الاعتداءات على الصحفيين في جميع انحاء العراق .