Skip links

اعتصام تضامني مع صحفي لبناني اعتدت عليه عناصر حزبية

اعتصم عشرات الإعلاميين امس في بيروت تضامنا مع الصحافي في وسائل اعلام تابعة لتيار المستقبل (قوى 14 آذار) عمر حرقوص الذي اعتدت عليه عناصر من الحزب السوري القومي الاجتماعي الموالي لدمشق (قوى 8 آذار) بالضرب المبرح مما ادى الى دخوله المستشفى.

وتقدم المعتصمين وزير الإعلام طارق متري الذي دعا إثر الاعتداء الذي وقع مساء الخميس الماضي الى "اتخاذ اجراءات فورية لملاحقة الفاعلين".

وشارك في الاعتصام الذي اقيم في باحة قناة "اخبار المستقبل" حيث يعمل حرقوص نقيب الصحافيين محمد بعلبكي وعدد من نواب وشخصيات قوى 14 آذار التي تمثلها الاكثرية النيابية اضافة الى عشرات العاملين في وسائل اعلام مكتوبة ومرئية ومسموعة ونشطاء من جمعيات غير حكومية.

وحمل عاملون في "اخبار المستقبل" يافطات كتب عليها "صوتنا اقوى" و "كلمتنا اقوى".

واعلن الجيش اللبناني امس في بيان عن توقيف "ثلاثة من العناصر المشتبه بهم بالاعتداء" من دون ان يحدد انتماءاتهم الحزبية مؤكدا انهم احيلوا "الى القضاء المختص لاجراء التحقيق معهم".

واتهمت "اخبار المستقبل" التي تملكها عائلة الحريري الحزب القومي السوري الاجتماعي بالاعتداء "المتعمد" فيما أقر الحزب بمسؤولية احد عناصره معتبرا ما جرى "اشكالا فرديا".

وذكرت "اخبار المستقبل" بما تعرضت له المحطة وصحيفة المستقبل من اعتداءات في 7 ايار (مايو) عندما سيطر حزب الله مع حلفائه وخصوصا الحزب القومي على الجزء الغربي من بيروت عسكريا.

وأقر الحزب القومي في بيان بمسؤولية احد عناصره عن الحادث واصفا ما جرى بأنه "اشكال ناتج عن مشادة شخصية افتعلها الصحافي حرقوص مع أحد القوميين" مؤكدا "احترامه للإعلام والإعلاميين وحرصه على أن يأخذ التحقيق مجراه".

واستنكر حزب الله، أبرز اطراف قوى 8 آذار الاعتداء، في بيان جاء فيه "إننا إذ نستنكر التعرض لأي إعلامي يقوم بواجباته المهنية، ندعو إلى إبقاء الأمر في عهدة القضاء والحفاظ على مناخ التهدئة".

كما دانت نقابة المحررين في بيان "هذا التصرف" مطالبة ب"العقوبة القصوى للمعتدين".

يذكر بأن حرقوص كان في عداد فريق من الصحافيين شاركوا في دورة تدريبية قامت بها مؤسسة فراس برس للتدريب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي