Skip links

الإعلام الفارسي يهاجم صحيفة الشرق الأوسط إثر لقاء أجرته مع قيادي أحوازي

أحوازنا-

 استاء الإعلام الفارسي الرسمي من حوار صحفي كانت قد أجرته صحيفة “الشرق الأوسط” في الأيام القليلة الماضية مع القيادي الأحوازي الأخ “حبيب جبر”، وقالت أنه مدعوم سعوديا ويتزعم تنظيما محظورا في إيران.
 وقالت وكالة “خرداد” الفارسية، إن إعلام المملكة العربية السعودية يهدف إلى تحريك الملف القومي في (إيران) وذلك تماشيا مع الأهداف المعتمدة لدى الدولة السعودية ضد الدولة الفارسية، حسب زعم الوكالة.
واستندت هذه الوكالة بالحوار الصحفي الذي نشر قبل ثلاثة أيام على صحيفة “الشرق الأوسط” وكان قد أجري مع الأخ “حبيب جبر” رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.
وانزعجت “خرداد” بشدة من اقتراح رئيس الحركة الذي كان من ضمن أهم محاور الحوار وهو تجميد عضوية الدولة الفارسية في منظمة التعاون الإسلامي بسبب إرهابها وتجاوزاتها ضد العرب ومن ثم عزلها عن العالم الإسلامي تماما.
وزعمت الوكالة، إن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، تتلقى دعما ماليا من المملكة العربية السعودية وأنها حركة محظورة وغير قانونية.
وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الإعلام الفارسي الرسمي، وسائل إعلام عربية وتحديدا سعودية بل هذا الهجوم يأتي في إطار الحملة الإعلامية التي تخوضها الدولة الفارسية ضد المملكة العربية الشقيقية، بل سبق وزعمت وكالات وصحف ومواقع رسمية إيرانية أن المملكة تقف خلف الحراك الوطني والقومي والعقدي المناهض للدولة الفارسية في الأحواز.

Leave a comment