Skip links

الاحتلال الاسرائيلي يؤجل محاكمة طاقم إذاعة السنابل حتى الأول من مارس

مكتب إعلام الأسرى-

أجلت محكمة عوفر العسكرية اليوم الثلاثاء جلسة محاكمة الصحفيين الخمسة الأسرى العاملين في إذاعة السنابل للمرة الحادية عشر على التوالي وذلك حتى الأول من مارس القادم .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مقر إذاعة السنابل بتاريخ 31/8/2016 ، وصادرت كافة أجهزتها الخاصة ومعدات البث منها، وأبلغتهم بإغلاق الإذاعة لثلاثة أشهر ، بينما اعتقلت من مقر الإذاعة 3 صحفيين، وفى نفس الوقت اقتحمت قوات أخرى منازل اثنين آخرين من الصحفيين وقامت باعتقالهم ليصبح عدد المعتقلين من طاقم الإذاعة 5 صحفيين وهم ” منتصر نصار” (27 عام)، و” أحمد سميح درويش” (23 عام) ، ونضال عمرو (23 عام)، وحامد خالد نموره (24 عام)، ومحمد أكرم عمران (26عام) وجميعهم من بلده دورا بالخليل .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن النيابة العسكرية للاحتلال طلبت تأجيل محاكمتهم أكثر من مرة بحجة الإنتهاء من إعداد لائحه اتهام بحقهم بتهمه التحريض على الاحتلال وبث مواد وطنية ، وأناشيد وبرامج تمجد المقاومة والشهداء وتدعو إلى استمرار الانتفاضة .

و قال إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال تتعمد استهداف الحقيقة، وتغييب العاملين على كشف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، في محاولة للتغطية على هذه الجرائم، لذلك فهي تستهدف الصحفيين بشكل ممنهج ومقصود، حيث أنهم يتعرضون بشكل دائم للاعتقالات والاستدعاءات والحبس الإداري .

وطالب إعلام الأسرى كافة المؤسسات الإعلامية الدولية والاتحادات الصحفية التدخل العاجل لحماية حرية الكلمة ، والإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين، وخاصة من هم تحت الاعتقال الإداري دون تهمه .

Leave a comment