Skip links

الاحتلال الاسرائيلي يصدر حكماً إضافياً بحق الصحفي أحمد البيتاوي‎

فلسطين الآن-

صادقت محكمة الاستئناف الإسرائيلية في سجن “عوفر”، على الاعتراض الذي تقدمت به نيابة الاحتلال على حكم سابق لمدة 11 شهرا، صدر بحق الزميل الصحفي أحمد البيتاوي، المحرر في وكالة “قدس برس انترناشيونال للأنباء”، من مدينة نابلس.

وأوضح شقيقه فضل البيتاوي، أن محكمة نيابة الاحتلال كانت قدمت لمحكمة الاستئناف في سجن “عوفر” اعتراضا على الحكم الذي صدر نهاية شهر شباط/فبراير الماضي بحق شقيقه الصحفي لمدة 11 شهرا، وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل (ما يعادل 500 دولار)، على خلفية عمله في الدائرة الإعلامية التابعة لمؤسسة “التضامن الدولي” التي تختص بشؤون الأسرى.

وصادقت المحكمة الإسرائيلية على اعتراض النيابة، وأصدرت قرارا يُلزم المحكمة الابتدائية التي أصدت الحكم بحق الصحفي البيتاوي، بضرورة إعادة النظر فيه وإصدار حكم إضافي بحقه.

يذكر أن الصحفي البيتاوي (33 عاما)، الذي يحتجز في سجن “عوفر” غرب مدينة رام الله، أمضى 15 شهرا في سجون الاحتلال على القضية ذاتها، خلال الاعتقاليْن اللذيْن تعرض لهما عام 2014 و2015، حيث اعتقل في الأول من حزيران /يونيو 2015، من منزله في حي الضاحية بمدينة نابلس.

وكان قد أفرج عنه في أيار/مايو عام 2014، بعد اعتقاله لثلاثة أشهر، وتم الإفراج عنه بكفالة مالية بشرط بقائه قيد الحبس المنزلي ولا يسمح له بالخروج سوى مدة ساعة في اليوم، قبل أن يُعيد الاحتلال اعتقاله بذريعة خرق شروط الحبس المنزلي.

Leave a comment