Skip links

الاحتلال الاسرائيلي يمنع إدخال السترات الواقية من الرصاص للصحفيين بغزة

مباشر 24-

أكدت لجنة دعم الصحفيين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت إدخال السترات الواقية والدروع للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان لها الثلاثاء، أمس، إن منع الاحتلال لإدخال تلك السترات يعرض حياة الصحفيين للخطر أثناء التغطية الصحفية، مضيفة “جهات عربية ودولية كثيرة حاولت إدخال خوذات وسترات واقية من أجل سلامة الصحفيين المهنية لكن في كل مرةٍ كانت سلطات الاحتلال تمنع إدخالها بحجج واهية دون أي اعتبار للقوانين والمواثيق الدولية والقيم الإنسانية”.

وتابعت “ننظر بعين من الخطورة لعدم دخول السترات الواقية والدروع للصحفيين الفلسطينيين في غزة، وهو ما يُعرض حياتهم للخطر أثناء التغطية الصحفية”.

وحملت اللجنة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة مئات الصحفيين الفلسطينيين الذين يعملون بلا سترات واقية للرصاص والقذائف الصاروخية التي تطلقها “إسرائيل” في المواجهات مع الفلسطينيين، حيث تعرض صحفيون للإصابة المباشرة ونيران الاحتلال أثناء التغطية الصحفية ولعدم توفير الدروع الصحفية لهم.

واعتبرت أن هذه الإجراءات الجائرة تعرض حياة الصحفيين الفلسطينيين للخطر وهذا مخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية والحقوقية التي كفلت الحماية للصحفيين الفلسطينيين.

ودعت الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسة “مراسلون بلا حدود” ومنظمة “اليونسكو”، وكافة الجهات العربية والدولية لضرورة الضغط على الاحتلال لحمله على احترام وتطبيق المواثيق الأممية التي تكفل وتقدس حرية الصحافة والسماح بإدخال المساعدات اللوجستية لمئات الصحفيين الفلسطينيين، حيث إنهم يعملون في أخطر المناطق سخونة في العالم.

Leave a comment