Skip links

الادعاء علي مقدم تلفزيوني لبناني بتهمة التشهير بالرئيس

ادعي النائب العام الاستئنافي في بيروت أمس الاربعاء علي مقدم برامج تلفزيوني بتهمة القدح والذم بالرئيس اميل لحود. وادعي النائب العام الاستئنافي في بيروت جوزف معماري علي زاهي وهبي مقدم البرامج في تلفزيون المستقبل المعارض لسورية علي خلفية نشر مقال في جريدة المستقبل الثلاثاء.

كما ادعي معماري علي المدير المسؤول في الصحيفة توفيق خطاب في نفس الجرم وهو المس بكرامة رئيس الجمهورية والقدح والذم به وتحقير مقامه. وانكر وهبي التهمة الموجهة اليه معتبرا ان مقاله ليس موجها ضد لحود المؤيد لسورية بالاسم. وقال وهبي لرويترز كصحافي وكاتب انا ملتزم بالدفاع عن الحريات والدفاع عن الكلمة الحرة .

اضاف لكن مقالتي لم تتناول اي شخص بالاسم ولم تتناول مقام رئاسة الجمهورية وانا احترم هذا المقام وما يمثل . وفي حال احالته الي المحاكمة وادانته قد يواجه وهبي ما يصل الي السجن عامين او دفع غرامة ماليه حدها الاقصي 65 الف دولار امريكي. وتعود ملكية تلفزيون المستقبل وجريدة المستقبل الي عائلة رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في شباط الماضي. ووجهت المعارضة اللبنانية اصابع الاتهام في عملية الاغتيال الي سورية وقادة الاجهزة الامنية اللبنانية المؤيدة لها لكنهم نفوا اي دور لهم بذلك.