Skip links

التدوين لخدمة الإعلام .. ورشة تدريبية لتعزيز قدرة الصحفيين لمتابعة التطورات في الفضاء الإلكتروني

ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع آيريكس وبدعم من USAID

 

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين وبالتعاون مع برنامج تدعيم الإعلام في الأردن الذي تنفذه مؤسسة آيركس بدعم من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي USAID، ورشة عمل جديدة من نوعها في الأردن تحت عنوان “التدوين لخدمة الإعلام”.

وتأتي الورشة التي تبدأ من يوم الخميس 20/5 وتستمر حتى يوم السبت 22/5 في إطار جهود مركز حماية وحرية الصحفيين لتطوير مهارات الصحفيين المهنية في سياق التطورات المتسارعة في الفضاء الإلكتروني.

وتهدف الورشة إلى تمكين الصحفيين من استخدام المدونات لخدمة عملهم الصحفي وتعزيز القدرة على التواصل واستخدام أدوات الإعلام الحديثة، بالإضافة إلى تطوير مهارات الصحفيين في الكتابة للشبكة العنكبوتية.

وسيتمكن الصحفيون المشاركون بإنشاء مدونات خاصة لهم وسيتلقون تدريبات عملية على كيفية تطوير محتوياتها وإدارتها وتسويقها من أجل التأثير وإيصال المعلومات التي سيقومون بنشرها، كما سيتلقون تدريبات على كيفية إنشاء الفيديو كاست والأدوات الفنية المستخدمة في المدونات.

وسيقوم بالإشراف على التدريب كل من الأستاذ جلال مقابلة ومدير البرامج في مركز حماية وحرية الصحفيين الصحفي فتح منصور إلى جانب الناشط في مجال صناعة الأفلام Film Makers بسام الأسعد.

وسيتابع المركز الصحفيين الذين سيشاركون في هذه الورشة بتقديمه الدعم الفني لهم كمدونين صحفيين وسيتابع مدوناتهم بوجود لجنة تقييمية لاختيار أفضل مدونتين ستحصلان في نهاية البرنامج على جائزة تقديرية.

وكان مركز حماية وحرية الصحفيين قد نظم ورشات تدريبية لتطوير مهارات المدونين في الكتابة إلى الإنترنت وقام بإعداد دليل متخصص في ذلك بعنوان “دليل المدونين ـ للانتشار والتأثير” بالإضافة إلى موقع إلكتروني خاص بالمدونين بعنوان “بوابة المدونين” www.bloggers-gate.net، كما نظم مؤخراً ورشة تدريبية لمجموعة من الصحفيين العاملين في المواقع الإلكترونية على مهارات الكتابة للإنترنت ضمن برنامج “الاستثمار في المستقبل”.

Leave a comment