Skip links

الحوثيون يسيطرون على التلفزيون اليمني ، ويعلنون حظر التجول بشمال صنعاء

سيطر الحوثيون يوم أمس على مبنى التلفزيون اليمني وأوقفوا بثه، كما أعلن حظر للتجول بشمال صنعاء، في حين احتسب الرئيس عبد ربه منصور هادي دخول المسلحين الحوثيين “عدوانا” على العاصمة.

 وأفاد وسائل إعلامية بأن مسلحي جماعة الحوثيين سيطروا على مبنى التلفزيون الحكومي وأوقفوا البث، وأن قوات الجيش المرابطة هناك انسحبت، في حين قال مصدر في جماعة الحوثي إن التلفزيون الحكومي بات تحت سيطرتهم، وإن القوات الحكومية المرابطة هناك سلمت نفسها.

وقصف مسلحو جماعة الحوثي مقر التلفزيون الحكومي بشكل مكثف منذ صباح السبت، مما أدى إلى جرح عدد من موظفيه واحتراق جزء منه. ومع توقف بث التلفزيون اليمني أصبحت الشاشة سوداء تماما مع استمرار ظهور شعار القناة.

وأكدت بعض المصادر الإعلامية أن القناة اليمنية الرسمية بدأت تستخدم محطة بديلة للبث من دون شعار، ونقل عن مصدر في الرئاسة أنه سيتم استعادة المبنى الليلة.

وقال رئيس تلفزيون الحكومة اليمنية حسين باسليم في نشرة سابقة لمصادر إعلامية “إن المباني الثلاثة للتلفزيون تعرضت لقصف مستمر من أربع جهات، مشيرا إلى أنه يوجد في المباني ما لا يقل عن 300 موظف يستغيثون لإنقاذهم وسط أنباء عن وقوع جرحى بينهم”.

Leave a comment