Skip links

السلطة الفلسطينية تعيد هيكلة أجهزة الإعلام

أعلن وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، الدكتور أحمد صبح، أن عمل الوزارة في إطار خطة الـ120 يوماً، سيتجه نحو إعادة هيكلة الأجهزة الإعلامية باتجاه تشكيل المجلس الوطني للإعلام. وقال إن الإعلام الفلسطيني بحاجة إلى قفزة نوعية في الأداء خاصة، لإرسال رسالة تتضمن حقوق الشعب الفلسطيني ومعاناته للرأي العام العالمي، مشيراً إلى أن هذا يتطلب توحيد المرجعيات كمنظومة الإعلام الرسمي الفلسطيني بمعنى أن قنوات الإعلام الرسمية الحالية تحتاج إلى مرجعية واحدة.
وأضاف أن ذلك يتطلب إشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص في كلّ العملية الإعلامية باعتبارها ليست قضية حكومية بل هي وطنية، بالإضافة إلى التوجه نحو تشكيل المجلس الوطني للإعلام، حيث يسهم المجتمع المدني والقطاع الخاص والصحافيين والإعلاميين والأكاديميين والخبراء، بوضع رزمة القوانين واللوائح التي تنظم العمل الإعلامي التي تساعده في تحسين أدائه.
وأوضح أنه سيتم ربط كل المناطق الفلسطينية بطريقة تقنية باستوديوهات مركزية، تؤمّن نقلاً مباشراً سريعاً للفعاليات في كلّ أنحاء الأراضي الفلسطينية، مبيّناً أنه سيتمّ أيضاً توحيد مكاتب الإعلام الرسمي في كل محافظات الوطن، من أجل تقنين وتحسين الأداء.