Skip links

“الشبكة العربية ” تدين حبس الإعلامي العُماني “نصر البوسعيدي”

فيتو-

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الحكم الصادر من المحكمة الابتدائية بنزوى (غرب العاصمة)، في 16 فبراير 2016 بسجن الإعلامي العماني نصر بن ناصر البوسعيدي، سنة يُنفذ منها شهر، ودفع 200 ريـال عماني (نحو 520 دولارا) في حالة الاستئناف، وإحالة المطالبات المدنية للمحكمة المختصة، بتهمة التعدي بالسب والقذف في حق المسؤولين عن نهر صغير يعرف باسم ” فلج دارس”، بولاية نزوى، على خلفية تغريدات نشرها عبر حسابه في موقعي التواصل الاجتماعي ” تويتر، وفيس بوك “.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: إن الإعلامي نصر بن ناصر البوسعيدي، مدافع شريف عن حقوق المواطنين والحقوق البيئية في عمان، حاول أن يلفت اﻻهتمام لموطن من مواطن الخلل والتقصير في مجتمعه، فعوضا عن تشجيعه ومكافأته جرى الحكم بسجنه وتغريمه، وهو ما يعطى الفرصة للسلبية والامبالاة بالتفشي في المجتمع “.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بإسقاط التهمة الجائرة بحق الإعلامي نصر بن ناصر البوسعيدي، وبتوفير الجو الملائم لحرية التعبير وإظهار مواطن الخلل في المجتمع.

وكان نصر البوسعيدي قد تناول عبر حسابه في موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك ” قضية الصراع بين أهل الوقف وبلدية الولاية على وقف عبارة عن حدائق بولاية نزوى يرويها نهر صغير يعرف “بفلج دراس”، راح ضحية هذا الصراع حديقة ” مرفع فلج دارس”.

Leave a comment