Skip links

الشرطة المصرية تختطف ثالث ناشط إنترنت في أقل من شهر

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم بشدة ، قيام أجهزة الأمن باختطاف ناشط الفيس بوك رامي السويسي ، من منزله فجر اليوم ، والاستيلاء على تليفونه المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص به ، ومحفظته ، والتوجه به لمكان مجهول.

وكان بعض الضباط وقوة من جنود الشرطة المسلحين قد اقتحموا منزل رامي السويسي في حي الهرم بالجيزة ، في الثالثة من فجر اليوم ، وقاموا بتفتيش منزله والاستيلاء على متعلقاته الشخصية "تليفون ، كمبيوتر لاب توب ، محفظته" ثم اصطحبوه معهم في سيارة تويوتا بيضاء برقم " 403767" لجهة مجهولة . وقال أحمد ماهر الناشط في حركة 6ابريل للشبكة العربية " إن رامي أبلغه بتلقي عدة اتصالات من ضباط أمن الدولة يطلبون منه المثول أمامهم وحين رفض ، قاموا بتهديده عدة مرات أن يترك حركة 6ابريل".

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" من الواضح أن إفلات ضباط الشرطة من العقاب على جريمة اختطاف فيليب رزق وضياء الدين جاد الذين اختطفوا في 6فبراير الماضي ،قد جعلوهم يكررون نفس الجريمة لثالث مرة في اقل من شهر واحد ، لذلك علينا أن نضغط على النيابة العامة لتقوم بدورها في تقديم هؤلاء الضباط للمحاكمة ، خاصة وأننا في هذه المرة نعرف رقم السيارة التي اختطفوه بها".