Skip links

الظروف صعبة بالنسبة لفلورانس اوبنا وحسين السعدي لكن التعبئة تامة

اعلن وزير الخارجية الفرنسي ميشال بارنييه الثلاثاء ان الوضع “صعب” بالنسبة للصحافية الفرنسية فلورانس اوبنا ومرشدها العراقي حسين حنون السعدي اللذين خطفا في العراق منذ ثلاثة اشهر لكنه اكد ان السلطات الفرنسية تلزم “تعبئة تامة”.

وقال بارنييه متحدثا لاذاعة “بي اف ام” الفرنسية “نواجه ظروفا صعبة ومختلفة بالطبع لان كل عمليات الخطف هذه واختفاء اشخاص لا تتبع للدوافع ذاتها ولا الشبكات ذاتها”.

واضاف “اننا نلزم تعبئة تامة وسنبقى على هذه الحال الى ان تتمكن فلورانس اوبنا وحسين حنون من العودة الى ديارهما” مؤكدا “كل ما يمكنني القول هو اننا نلزم التعبئة سواء في بغداد او في باريس”. واوضح الوزير الفرنسي “اننا نعمل ونربط خيوطا ونقيم حوارات” مضيفا “سالتزم بالتكتم واكرر ان هذا شرط لسلامتهما”.

وخطفت الصحافية في صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية ومرشدها العراقي في العراق في الخامس من كانون الثاني/يناير.

ومنذ بث شريط فيديو في الاول من اذار/مارس تظهر فيه فلورانس اوبنا هزيلة طالبة المساعدة لم يعلن عن اي دليل جديد يثبت انها لا تزال على قيد الحياة.

غير ان رئيس الوزراء الفرنسي جان بيار رافاران افاد في 29 اذار/مارس في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) ان فرنسا لديها “معلومات مطمئنة” وهي تقيم “الان اتصالات باتت ثابتة على ما يبدو ما يتيح لنا بعض الامل”.