Skip links

العراق: اعتداء على فريق قناة رووداو وفشل في محاولة اختطافهم من قبل مجهولين

مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين-

أدان مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين اعتداء افراد من الميليشيات على فريق قناة روداو، وقيامهم بتكسير المعدات والكاميرا وسرقة اجهزة البث المباشر.

وطالب مركز ميترو، المنظمات المدافعة عن حرية الصحافة في العراق للضغط على حكومة السيد العبادي لوقف الانتهاكات التي تتعرض لها حرية الصحافة.

وقد شهدت مدينة بغداد امس الجمعة انفجار سيارتين مفخختين قرب مول النخيل بشارع فلسطين مما ادى الى مقتل وجرح العشرات من المواطنين المدنيين الابرياء، الذي كان يضج بهم المول للتسوق بمناسبة عيد الاضحى.

وقال مراسل قتاة روداو بهمن حسن لمركز ميترو، ان مجاميع مسلحة غير نظامية هاجمت فريقنا اثناء التغطية في مكان الحادث، مضيفا” كسروا معدات التصوير واخذوا معدات البث المباشر، وحاولوا امام انظار العشرات من المواطنين اختطاف الطاقم، واعتدوا بالضرب على مصور القناة مرتضى موسى”

وقال مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين عن اعتداء الميليشيات على فريق قناة روداو “نطالب حكومة السيد العبادي بوقف الاعتداء على حرية الصحافة في العراق والحفاظ على حياة الصحفيين، وندعو القوات الامنية للقيام باداء واجبها وكشف الجهات التي قامت بالاعتداء على فريق روداو وتقديمهم للعدالة، وان مهمة تلك المليشيات الوقوف بوجه الارهاب والارهابيين، الذين يهدرون دماء الابرياء بدلا من ستهداف حرية الصحافة والاعلام، ووقفوهم عائقا أمام نقل وتدفق المعلومات للمواطنين”.

 

Leave a comment