Skip links

الورشة السابعة ” لأصوات االمجتمع المدني ” تبدأ أعمالها في القاهرة

تبدأ في القاهرة غدا الورشة التدريبة السابعة للصحفيين تحت عنوان " أصوات المجتمع المدني " و التي يشارك بها 15 صحفيا و صحفية من العاملين في الصحف المصرية المستقلة .

 

و تعتبر هذه الورشة المحطة الاخيرة في سلسلة الورشات التي ينظمها برنامج الاستثمار في المستقبل و التي تعنى بتطوير قدرات الصحفيين في تغطية قضايا المجتمع المدني .

 

و سيعقد برنامج الاستثمار في المستقبل الذي يشرف عليه مركز حماية و حرية الصحفيين و مؤسسة الصوت الحرالورشة الثامنة و الاخيرة في البحرين في شهر يناير من العام القادم .

 

و تركز هذه الورشات على مشكلة عمالة الاطفال في البلدان العربية كنموذج للمشاكل المجتمعية التي يتعامل معها الاعلام و يسعى لتسليط الضوء عليها .

و يقول الزميل نضال منصور أن التوجه نحو تعزيز المهارات المتخصصة للصحفيين يحقق نجاحا و نأمل أن يسهم في خلق اعلام متخصص محترف .

و أضاف لقد دربنا حتى الآن أكثر من 100 صحفي و صحفية في البلدان العربية المشاركة في البرنامج على تغطية هذا النوع من المشكلات المجتمعية .

و نوه بأن آخر ورشات " أصوات المجتمع المدني " ننوي عقدها في البحرين الشهر القادم .

و أكد منصور أن ادارة برنامج الاستثمار في المستقبل سعيدة بتعزيز شبكة الصحفيين الذين انخرطوا في هذا البرنامج العربي الذي يطمح الى تعزيز القدرات الصحفية للاعلاميين العرب و خلق مجتمع صحفي يسعى للتغيير في مجتمعاتهم .