Skip links

امين عام المجلس الاوروبي الاسلامي يدعو الى الافراج عن فلورانس اوبنا

دعا الامين العام للمجلس الاوروبي للفتوى والابحاث الشيخ حسين حلاوة الجمعة خاطفي الصحافية الفرنسية فلورانس اوبنا المحتجزة في العراق منذ خمسة اشهر الى اطلاق سراحها على الفور كما دعا الى انسحاب القوات الاجنبية من العراق.

واعرب الشيخ حلاوة كذلك عن استعداده لبذل كل ما هو ضروري لضمان الافراج عن الرهينة الفرنسية.

وكانت اوبنا مراسلة صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية اختطفت مع مترجمها العراقي حسين السعدي بعد مغادرتهما الفندق في بغداد في الخامس من كانون الثاني/يناير الماضي.

وصرح حلاوة في مقابلة اجرتها معه وكالة فرانس برس في دبلن بعد مرور 155 يوما على اختطاف اوبنا “انا غير موافق (على خطفها) وهذا الامر لا يؤيده الاسلام الحنيف”. واضاف “انا اطالب المحتجزين بالافراج بدون قيد او شرط عن هذه الصحافية”.

واعرب حلاوة عن تفاؤله بان يسمع الخاطفون نداءه ويبادروا الى اطلاق سراح الرهائن وقال “انا متفائل ان محتجزي الصحافيين سيسمعون هذا النداء ويبادرون الى اطلاق سراح” الصحافيين مؤكدا “انا اقول لهم ان هؤلاء الصحافيين وامثالهم انما جاؤوا ليساعدوهم وينشروا قضيتهم ويجب ان نكون مع الصحافيين”.

واعرب الشيخ حلاوة عن استعداده للمساعدة في اطلاق سراح الرهائن. وقال “انا مستعد لاقدم اي مساعدات واي سبيل لاطلاق سراح هؤلاء. انا مستعد للمساهمة فيه”.

واضاف ان “المجلس الاوروبي اصدر البيانات وناشد المختطفين ان يطلقوا سراح المختطفين الابرياء وان هذا يسيء للاسلام (…) اي سبيل نستطيع المساعدة فيه نحن مستعدون”.