Skip links

انتخاب وزير سابق رئيسا لـ الهيئة الوطنية المستقلة لاخلاقيات الصحافة المغربية

انتخبت الهيئة الوطنية المستقلة لأخلاقيات الصحافة وحرية التعبير المغربية، خلال اجتماعها بالرباط، وزير العدل السابق محمد العلمي الادريسي مشيشي رئيسا لها بالإجماع.
وأفاد بلاغ ارسل للقدس العربي أن الهيئة تداولت وصادقت خلال اجتماع عقدته بمقر للنقابة الوطنية للصحافة المغربية المباديء الأساسية لنظامها الداخلي والمباديء والقيم التي ستؤطر عملها والتي ستشتغل علي ضوئها والمستمدة مما تتضمنه الوثائق التأسيسية للهيئة. وأضاف المصدر أن هذا الاجتماع جاء بعد ان أتمت جمعية مساندة حرية التعبير والهيئة الوطنية المستقلة لاخلاقيات الصحافة اجراءات التأسيس ووضع ملفها القانوني لدي السلطات المعنية.
وقررت الهيئة الشروع مباشرة عملها ابتداء من اجتماعها المقبل في 21 اذار/مارس الجاري بالرباط.
وتتألف الهيئة من صحافيين عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية وممثلين عن فدرالية الناشرين والجمعية المغربية لحقوق الانسان وجمعية هيئات المحامين بالمغرب والمنظمة المغربية لحقوق الانسان والجمعية المغربية لمحاربة الرشوة واتحاد كتاب المغرب والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان ولجنة الدفاع عن حقوق الانسان فضلا عن شخصيات مشهود لها بالنزاهة والكفاءة المهنية.
وتسعي الهيئة إلي إشاعة أكبر لاخلاقيات وآداب مهنة الصحافة وتكريس حرية التعبير والرأي وضمان حق المواطن في الخبر النزيه واحترام الكرامة الانسانية.