Skip links

انطلاق فعاليات ورشة العمل الخامسة لتدريب المدربين

بدات في البحر الميت اعمال ورشة العمل الخامسة لتدريب المدربين والتي ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين ومؤسسة الصوت الحر الهولندية ضمن مشروع الاستثمار في المستقبل .

وتستمر ورشة تدريب المدربين المتقدمة لمدة خمسة ايام ويشارك بها 13 صحفيا وصحفية من ثلا ثة دول هي المغرب واليمن والاردن .

وقال الزميل نضال منصور خلال حفل افتتاح الورشة ان برنامج الاستثمار في المستقبل يعمل بشكل حثيث وجاد لتطوير استراتيجية لبناء القدرات المهنية للاعلاميين العرب .

Image 1088واشار الزميل منصور ان البرنامج في عامه الاول انجز المرحله الاولى من تدريب المدربين والتي شملت اكثر من 120 اعلاميا واعلامية من ستة دول اساسية هي البحرين, اليمن, الأردن ,ومصر , لبنان , المغرب بالإضافة إلى إنضمام صحفيين من الكويت وقطر وسوريا والإمارات .

وأكد أن البرنامج مستمر في تأهيل إعلاميين ومحامين ليصبحوا محترفين في تدريب الصحفيين والدفاع عنهم .

وأشار إلى أن البرنامج في عامه الثاني يضع خطه طموحه لإنجاز 16 ورشة تدريبية إقليمية تحت عنوان " أصوات المجتمع المدني " بالإضافة إلى الإنطلاق في برنامج تدريبي داخل المؤسسات الإعلامية .

وأوضح أن مؤتمراً يضم رؤساء تحرير الصحف ومدراء المؤسسات الإعلامية في الدول العربية السته سيعقد في شهر فبراير المقبل 2008 ويهدف إلى تطوير آليات التعاون والتدريب داخل المؤسسات التي يديرونها .

وقال منصور أن البرنامج حقق انجازاً هاماً بخلق حالة من التشبيك بين الإعلاميين العرب .

Image 1089ومما يذكر بأن ورشة تدريبة سادسة للمدربين ستنظم في القاهرة خلال الشهر المقبل وستضم 18 صحفياً وصحفية , بالإضافة إلى ورشة سابعة تضم 12 محامياً متخصصة في التدريب على آليات الحماية القانونية للإعلاميين .

ويشرف على برنامج التدريب ثلاثة مدربين محترفين هم بطرس من هولندا , وإيهاب سلام من مصر, وكيث من بريطانيا .

وبرنامج الإستثمار في المستقبل إنطلق إستناداً إلى دراسة ميدانية استمرت لمدة عام في الدول الستة كشفت عن المشكلات التي يواجهونها وأولويات الصحفيين العرب لبناء قدراتهم المهنية .