Skip links

تحويل الزميل فايز الاجراشي الى هئية مكافحة الفساد وامن الدوله بتهمه اثارة النعرات واغتيال شخصيه محافظ العاصمه

في سابقه هي الاولى من نوعها في تاريخ الاردن جرى تحويل الزميل فايز الاجراشي رئيس تحرير جريدة الاخبارية الاسبوعيه الى مدعي عام هئية مكافحة الفساد القاضي اديب الخوالده وذلك على خلفية القضية التي قام برفعها محافظ العاصمه  الدكتور سعد الوادي المناصير في وقت سابق امام محكمة شمال عمان.
 
 وجاء تحويل  الزميل الاجراشي الذي قدم   افادة   لدى   مدعي عام شمال عمان القاضي عامر القضاة حول هذة القضيه الى هئية مكافحة الفساد التي استمعت للزميل الاجراشي صباح اليوم   الاربعاء   بعد ان جرى تحويل القضيه من شمال عمان الى   مدعي عام الهيئة.
 
 واستغرب الاعلاميون والصحفيون   تحويل قضيه مطبوعات ونشر   من اختصاص محكمة بداية جزاء عمان وفقا للقانون الذي حصر بهذه المحكمه صلاحيه النظر بهذة القضايا   الى مدعي عام الهئيه   الذي لا يملك مثل هذه الصلاحية. 
 
 
وكان الزميل الاجراشي قد وجه عدة مذكرات خطيه انتقد من خلالها قرار مدعي عام شمال عمان عامر القضاة   في تكييف هذة القضية بهذا الشكل   وجهها الى نقابة الصحفيين ومركز حماية وحرية الصحفيين   وطالبهما بالتدخل الفوري في هذة القضيه واعادة القضية ثانية الى محكمة بداية جزاء عمان باعتبارها صاحبة الصلاحيه للنظر في هذه القضايا.
وكان الزميل الاجراشي بعث ايضا  بشكوى الى نقابة الصحفيين حصلت سرايا على نسخه منها وجاء فيها :
سعادة نقيب الصحفيين
الزملاء اعضاء مجلس النقابة الاكارم
تحيه طيبه وبعد
اضع بين ايديكم قضيه غريبه عجيبه تعرضت لها من قبل مدعي عام شمال عمان عامر القضاه : كما تعلمون بالخلاف ما بيني وبين محافظ العاصمه سعد الوادي المناصير بعدما تم نشر موضوع في صحيفه الاخباريه وتتحدث عن اخطاء في المحافظه كانت موضوع نقد مما دفع المحافظ الى رفع دعوى امام محكمة شمال عمان وقد تم استدعائي والتحقيق في الدعوى موضوع الحديث .
ولكن الغريب العجيب ما حدث بعد ذلك ان مدعي عام شمال عمان قام برفع ثلاثه قضايا ضدي وبنفس القضيه واحده في هيئه مكافحة الفساد بتهمة اغتيال الشخصيه واثارة النعرات بالرغم من ان القضيه صحفيه بحته ولم نذكر فيها اسم المحافظ بشكل شخصي وقد تم استدعائي من هيئه مكافحة الفساد والتحقيق في القضيه .
وايضا علمت ان نفس القضيه قد تم توجيه كتاب بها الى مدعي عام امن الدوله للتحقيق معي  بتهمة اغتيال الشخصيه واثارة  النعرات الطائفيه .
الزملاء الاعزاء
ما يحدث يشير الى حالة خطره سنواجهها في المستقبل من " شرشحه " الصحفيين والتضييق على الحريات بطريقه جديده مبتكرة من المدعين العامين .
راجيا التدخل لانهاء هذا الموضوع بطريقتكم ونصرة الصحفيين مع الشكر والتقدير
فايز خالد عوده الاجراشي
رئيس تحرير صحيفة الاخباريه