Skip links

تعرض مقر المؤتمر نت التابع للحزب الحاكم في اليمن لهجوم مسلح

اعلن مصدر يمني رسمي الجمعة عن تعرض موقع المؤتمر نت الاليكتروني التابع للحزب الحاكم في اليمن عند الساعة العاشرة والنصف من مساء الخميس لاعتداء من قبل مسلحين مجهولين.
ويقع مقر المؤتمر نت في عمارة من عدة ادوار يقطنها عدد من الدبلوماسيين ومكاتب لشركات أجنبية في شارع حده جنوب العاصمة صنعاء الذي يعد من اشهر الاحياء في العاصمة اليمنية.
وقالت يومية 26 سبتمبر نت المقربة من القصر الرئاسي أن المعلومات الأولية تفيد بأن مجهولين قاموا بالقاء قنبلة يدوية الي داخل مقر المؤتمر نت كما أمطروه بوابل من الرصاص قبل أن يلوذوا بالفرار.
وأسفر انفجار القنبلة التي سقطت في الصالة الخاصة بالمحررين عن إلحاق أضرار كبيرة بمقر المؤتمر نت ، لكنها لم تسجل أية إصابات بشرية.. في الوقت الذي كان يتواجد فيه رئيس وأعضاء هيئة التحرير.
وأدي الانفجار بحسب المصدر الي أضرار مادية جسيمة في تجهيزات الصحيفة، فضلاً عن تحطيم الأجهزة الإلكترونية، ونوافذ المقر، وإصابة بعض العاملين بشظايا زجاجية، إصابات خفيفة.
وافاد المصدر أن أجهزة الأمن اليمنية تجمع المعلومات وتجري التحقيقات للكشف عن ملابسات الحادث.
ورجح المصدر ان الاعتداء الذي تعرض له موقع المؤتمر نت جاء بعد تلقي رئيس تحرير الموقع عبدالله الحضرمي تهديدات من خلال رسالة من مجهول وصلت عبر البريد تصف العاملين بـ المرتزقة المأجورين المغمورين بحب المال ، متهمة إياهم بأنهم: يقودون حملة فسطاط الكفر علي جامعة الإيمان ورئيسها الشيخ عبد المجيد الزنداني .
لكن مكتب الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس مجلس شوري حزب الاصلاح المعارض ورئيس جامعة الايمان أدان ذلك التهديد، وشجب واستنكر كل قول أو فعل يعالج الخلافات والنزاعات التي قد تحدث بين المواطنين بغير الوسائل المشروعة التي كفلها الدستور.
وكان قد مثل الحضرمي امام نيابة الصحافة والمطبوعات بعد ان رفع عليه الشيخ الزنداني دعوي قضائية، علي خلفية اتهامات وجهت للزنداني بأنه سيقود اعمالاً ارهابية في مواجهة السلطات في حالة رفع أسعار المشتقات النفطية ضمن حملة الاصلاحات الاقتصادية.
وفي أول رد فعل علي الحادث دانت نقابة الصحافيين اليمنيين حادث التفجير الذي تعرض له مقر موقع المؤتمرنت مساء الخميس.
وطالب حافظ البكاري أمين عام النقابة في تصريح له نشره الموقع وزارة الداخلية تحمل مسؤوليتها في الكشف عن الجناة وعن كافة ملابسات الحادث وإحالتهم للقضاء لاسيما وأنها أتت بعد أيام قلائل من الإبلاغ عن تهديدات مباشرة لهم.
واعتبر البكاري ما حدث يعد تطورا خطيرا يستهدف حياة وسلامة قادة الرأي وحملة الأقلام جميعا في اليمن.