Skip links

تعميم بمنع التعاون مع قناة اليرموك

خبرني –
أصدرت هيئة الإعلام تعميما لشركات الإنتاج والتوزيع الفني في الأردن، بعدم التعامل أو التعاون مع قناة اليرموك الفضائية.
وأضاف التعميم أن قناة اليرموك “غير مرخصة”، وتبث خلافا لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع، وأن التعاون معها يتم تحت طائلة المسؤولية القانونية.
من جانبه، قال مدير قناة اليرموك خضر المشايخ، إن القناة تأثرت بهذا التعميم بشكل مباشر، وأن عدة شركات إنتاج أوقفت تعاملها الفني نتيجة هذا القرار.
وأضاف المشايخ لـ”خبرني”، أن القرار غير قانوني وجاء لتقييد الحريات الإعلامية، ولا يخدم المصلحة العامة ولا المرحلة المقبلة، مؤكدا أن ضغوطًا كبيرة تقف لوقف بث القناة، بحجة عدم الترخيص.
وأوضح أن ادارة القناة اعتذرت من رئيس الهيئة المستلقة للانتخابات خالد الكلالدة عن استضافته في الاستيديوهات خلال الاسبوع الماضي، لعدم وجود مكان للتصوير.
وختم المشايخ حديثه بأن القناة قدمت على طلب ترخيص منذ الحكومة الأولى لرئيس الوزراء السابق عبدالله النسور، وجاءت الموافقة الأولية، الا أن الاجراءات بعد ذلك توقفت من قبل الحكومة، دون ذكر أي سبب.
يذكر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت مصور القناة في محافظة الزرقاء عادل خضر، مؤخرا، بحجة العمل مع قناة غير مرخصة، وأفرجت عنه بكفالة مالية.
وفي السياق، ذكر مصدر من داخل القناة لـ”خبرني” أن ادارة اليرموك بصدد نقل مكاتبها خارج الأردن، دون تحديد الجهة، وأن الأوراق تجهزت ليتم النقل بعد فترة بسيطة.

Leave a comment