Skip links

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تدين تهجم العبادي على صحفيي البصرة

 

 

قرر صحفيو البصرة مقاطعة انشطة مجلس المحافظة بسبب طرد رئيس المجلس للصحفيين واهانتهم يوم الاثنين 29/ 9/2008.

 

وابلغ الزميل ستار المنصوري جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان مديرية الاعلام في مجلس محافظة البصرة وجهت دعوة للاعلاميين والصحفيين لحضور مؤتمر صحفي  حول استثمار الغاز في المحافظة  ، ولما حضر الصحفيون تم طردهم واهانتهم والتهجم عليهم من قبل رئيس المجلس محمد

 

 العبادي .

 

وقال المنصوري ان العبادي تذرع بان اعضاء المجلس لديهم اجتماع مع وفد شركة "شل" و طلب من الصحفيين مغادرة القاعة باسلوب فض يخلو من اللياقة وكأنهم ليسوا هم من دعا الاعلاميين لتغطية وقائع المؤتمر. من جانبه قال الزميل كاظم الحاوي منسق الجمعية في البصرة  ان الصحفيين اتفقوا على مقاطعة انشطة مجلس المحافظة حتى يقدم العبادي اعتذارا رسميا عن تصرفه. واضاف الحاوي ان نائب رئيس المجلس محمد نصيف اكد ان هذا التصرف يمثل العبادي شخصيا ولايمثل مجلس المحافظة الذي يكن كل الاحترام والتقدير للصحفيين .

 

وتدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق بشدة  تهجم رئيس مجلس محافظة البصرة  محمد العبادي على الصحفيين وقيامه بطردهم وتؤكد ان الاعتذار وحده لايكفي. وتبدي الجمعية قلقها  لاستمرار تجاوزات المسؤولين على الصحفيين والاعلاميين من دون تعرضهم للمسائل من قبل السلطات العراقية.