Skip links

حجب مواقع إخبارية ومضايقات وتهديدات تعرض حياة الصحفيين للخطر في حضرموت

 أقدمت مؤسسة الاتصالات اليمنية “يمن نت” أمس الثلاثاء على حجب العديد من المواقع الإعلامية الإلكترونية.

من جهتها أصدرت نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة بياناً حول إقدام مؤسسة الاتصالات اليمنية حجب العديد من المواقع الإعلامية الالكترونية بالإضافة إلى الملاحقات التي طالت عدد من الصحفيين.

وقالت النقابة في بيانها أنها فوجئت بالإجراءات التي أقدمت عليها مؤسسة الاتصالات اليمنية “يمن نت” التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والمتمثل في تعطيلها وحجبها للعديد من المواقع الإعلامية الالكترونية في حضرموت ومنها “المكلا اليوم”, “نجم المكلا”, “هنا حضرموت”, و”حضارم نت”.

وأعربت النقابة عن قلقها البالغ لتزايد المضايقات والملاحقات التي طالت العديد من الصحفيين والإعلاميين في حضرموت وعرضت حياتهم وأسرهم للخطر، إضافة إلى حالات الإقصاء والقمع المستمر ومحاولات الاعتداء وافتعال المشاكل مع مراسلي الوسائل الإعلامية للحيلولة دون تأدية مهامهم وإنجاز أعمالهم المعتادة بحرية .

وأعلنت النقابة أنها تلقت في وقت سابق بلاغاً من الزملاء صبري سالمين مخاشن رئيس تحرير صحيفة المحرر “الموقوفة” وموقع محرر نت الإخباري، والكاتب الصحفي فائز بن عمرو رئيس تحرير الخيل نت الأخباري, ومحمد الشرفي المراسل الصحفي بحضرموت، يفيدوا فيه أنهم تلقوا تهديدات تعرض حياتهم وأطفالهم وأسرهم للخطر .

Leave a comment