Skip links

حقوق الإنسان تدين تهديدات تعرض لها صحفي عراقي وتطالب الأمم المتحدة بحمايته

صوت العراق- أدانت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، الأربعاء، “تهديدات بالتصفية الجسدية” تعرض لها رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة البصرة، مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات للحفاظ على سلامته وسلامة أسرته.

وقالت المفوضية في بيان إنها تدين “التهديد الذي تعرض له الصحفي والإعلامي والناشط المدني حيدر علي حسين المنصوري الذي يشغل منصب رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة البصرة من قبل جهات تتوعده بالتصفية الجسدية وتهدد أسرته بسبب دفاعه عن الصحفيين والإعلاميين في المحافظة أثناء تغطيتهم التظاهرات التي شهدها العراق للمطالبة بإصلاح النظام السياسي”.

وطالبت المفوضية الجهات ذات العلاقة والسلطات المختصة بـ”حمايته وأسرته وإبعاد الخطر المستمر الذي يتعرض له”، داعية في الوقت ذاته المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش إلى “الاستعجال في اتخاذ إجراءات تسهم بالحفاظ على سلامة الصحفي لما يشكله هذا الإجراء من حماية وحفظ لحقوق الإنسان”.

يذكر أن بغداد ومحافظات عراقية أخرى تشهد أسبوعيا تنظيم تظاهرات حاشدة احتجاجا على الفساد في المؤسسات الحكومية، وللمطالبة بمحاسبة المختلسين والمفسدين وتنفيذ الإصلاحات الحكومية.

Leave a comment