Skip links

حماية محافظ البنك المركزي العراقي يعتدون على كادر قناة اعلامية

شفق نيوز-

أعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة يوم الخميس عن تعرض كادر قناة الحرة عراق في بغداد، لاعتداء من قبل عناصر حماية محافظ البنك المركزي علي العلاق، اثناء تغطيتهم لحفل موسيقي في المسرح الوطني امس الاربعاء.

ونقلت الجمعية عن منتج اخبار قناة (الحرة عراق) رعد كريم، ان “كادر القناة المكون من المراسلة استبرق حسن و المصور محمد المظفر ومساعد المصور عمر حسن، تعرضوا للضرب و الشتم و تكسير بعض معداتهم معلى يد عناصر حماية محافظ البنك المركزي علي العلاق بعد ان حاولوا تصوير كواليس المسرح، مع العلم انهم استحصلوا موافقة موظفي المسرح”، مشيراً إلى ان افراد حماية محافظ البنك، حاولوا منع الكادر من التصوير، ورفضوا كل الايضاحات التي قدمها لهم الزملاء بخصوص طبيعة مهمتهم.

و اضاف ان الكادر قد انسحب جراء ما تعرضوا له من اعتداء، ولعدم تدخل اي طرف مسؤول في المسرح لحمياتهم.

أن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، تدين اعتداء حماية محافظ البنك المركزي على كادر قناة الحرة عراق، وتطالب الجهات الامنية بمحاسبة افراد الحماية المعتدين وتقديمهم للقضاء، وتعويض القناة بدل ما تحطم من المعدات.

كما تطالب علي العلاق بالاعتذار عما بدر من تصرفات مسيئة من قبل افراد حمايته الشخصية.

وتحمل الجمعية، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مسؤولية الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون باستمرار على ايدي حمايات المسؤولين، الذين يتصرفون كميليشات خارج إطار القانون، والذي لم يتخذ أي إجراء بهذا الخصوص رغم الدعوات المتكررة له.

Leave a comment