Skip links

دبي: حبس رئيس تحرير صحيفة وصحافي بتهمة القذف

أصدرت محكمة جنح دبي حكما بالحبس مدة شهرين على رئيس تحرير جريدة »الخليج تايمز« شيمبا كاسيريل جانجادهران والصحافي محسن راشد في واقعة هي الاولى من نوعها في دولة الامارات.

وأسندت المحكمة برئاسة القاضي عبدالله ابو زيد الى المتهمين تهمة القذف للصحافي والمشاركة الاجرامية لرئيس التحرير لنشرهما خبرا في الصحيفة عن توقيع زوج لزوجته شيكا من دون رصيد مع الاشارة الى اسم الزوجة.

وتعود تفاصيل القضية التي ادين فيها الصحافيان في خبر كتبه الصحافي محسن راشد في يونيو 2006 عن حصول امرأة على شيك بقيمة 83 ألف درهم من زوجها وعندما ذهبت لصرفه وجدت أنه من دون رصيد فقدمته الى الشرطة وأنتهى الامر الى حبس الزوج ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ.

وكان الصحافي راشد قد كتب الخبر بعنوان (الاحتيال على رجل من قبل زوجته بشيك من دون رصيد) وذكر به اسم الزوجة في الخبر واتهمها بالاحتيال على خلاف الحقيقة حسب قولها في الشكوى أمام مركز شرطة بر دبي.

من جهته أكد رئيس جمعية الصحافيين في الدولة محمد يوسف أن هذا الحكم سابقة سيسجلها تاريخ الصحافة في الدولة فلم يسبق أن حكم على صحافي بالسجن على الرغم من كثرة المواد الموجبة لذلك في قانون المطبوعات والنشر وقانون العقوبات.

وقال في بيان صحافي ان وجود نصوص في قانون المطبوعات والنشر وقانون العقوبات تنص على حبس الصحافي فانها ترهب الصحافيين وتجعلهم مترددين في الخوض بحرية وشفافية في القضايا الشائكة.