Skip links

دورات تدريبية لصحفيي قطاع غزة والضفة الغربية

كجزء من جهودها الرامية لتحسين مهارات الصحفيين الفلسطينيين، تقوم مجموعة مساعدة اعلامية بتقديم عدد من دورات التدريب الاعلامي للصحفيين الفلسطينيين خلال هذا العام في كل من قطاع غزة و الضفة الغربية.

ويقوم معهد التعليم المتقدم للصحفيين (فوجو) بتنفيذ هذه الدورات التدريبية بالتعاون مع معهد الاعلام في جامعة برزيت الفلسطينية. و قد انهى المعهد ثلاث دورات من مجموع الدروات 13 المخطط تنفيذها هذا العام.

وسيبدء (فوجو) بتنفيذ الدورات العشر المتبقية ابتداء من الاول من آب (اغسطس). تغطي الدورات العديد من الجوانب الاعلامية بضمنها الادارة التحريرية، و تغطية الصراعات، و الانتاج الوثائقي. و سيركز التدريب على تحسين المهارات الصحفية لكوادر المؤسسات الاعلامية المحلية في الاعلام المقرؤى و المسموع و المرئي.

وستنظم بعض هذه الدورات في مقرات عمل المؤسسات الاعلامية المحلية و يتضمن ذلك المحاضرات التي ستعطى في مقرات صحف بيالارا و الايام و الحياة و مقر مؤسسة البث الفلسطينية.

اما بالنسبة للدورات المتبقية، فستكون مواعيدها كالأتي: دورات الادارة التحريرية في 22/8 و تستمر حتى 4/9. تغطية الصراعات من 29/8 و حتى 4/9. تغطية الفريق التلفزيوني من 12/9 و حتى 24/9. الانتاج الوثائقي (متابعة) من 19/9 و حتى 2/10.