Skip links

رئيس الوزراء الأردني يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير عمل المجلس الأعلى للإعلام

أكد رئيس الوزراء فيصل الفايز خلال زيارته الاثنين السابع من اذار الجاري للمجلس الاعلى للاعلام اهتمام الحكومة بتطوير عمل المجلس خاصة في مجال تطوير التشريعات المتعلقة بالصحافة والاعلام.

وشدد خلال لقائه رئيس واعضاء المجلس وتفقده لمركز التدريب الاعلامي التابع للمجلس على اهمية التدريب للعاملين في المجال الصحفي والاعلامي بما يسهم في رفع سوية المهنة وضبط سلوكيات بعض الصحف.

واكد الفايز ان الصحافة الاردنية تحظى بسقف عال من الحرية والتي يجب ان تقترن بالمسؤولية مشيرا الى ان النقد البناء يصب في خدمة القضايا الوطنية.

من جانبه عبر رئيس المجلس الاعلى للاعلام ابراهيم عز الدين عن شكره للدعم المتصل الذي ناله المجلس ما اسهم في تقدم العمل سواء على صعيد البنية التحتية الاساسية او في بحث المواضيع الصحفية.

وبين ان المجلس انجز منظومة شبه متكاملة للتشريعات منها ما صدر مثل نظام وكالة الانباء الاردنية والمركز الاردنى للاعلام ومنه ما هو محال الى مجلس النواب مثل قانون المطبوعات والنشر وحق الحصول على المعلومات مؤكدا ان من شان هذه القوانين والانظمة رفع سقف الحرية ودعم عملية التنمية المستدامة.

واشار عز الدين الى ان مركز التدريب الاعلامي نظم تسع دورات للعاملين في المجال الصحفي والاعلامي لافتا الى ان الاستوديو المخصص للتدريب في مجال الاذاعة سينتهي العمل منه قريبا كما سيكتمل انشاء ستوديو التلفزيون خلال الاشهر المقبلة.

وبين ان المجلس يعمل على اعداد تقارير ستصدر قريبا حول قياس الحريات الصحفية ومدى مهنية الصحافة ومضمون ما ينشر في الصحافة المحلية فضلا عن دراسة حول الصناعة الاعلامية والتي ستقدم رؤية حول الاستثمار في هذا المجال.

كما قدم اعضاء المجلس تصوراتهم حول الاجراءات الواجب اتخاذها لضمان فعالية المجلس وفي مقدمتها حزمة الاجراءات التشريعية التي تخدم الجسم الاعلامي شريطة ان يكون سقفها مرتفعا
وشددوا على ضرورة تطبيق وثيقة الرؤية الملكية للاعلام باعتبارها تنهي الاشكالية في الحرية وسقفها وتحدد المسؤولية بمفهومها الدقيق واقترحوا عقد ورش عصف ذهني حول دور ومستقبل المجلس الاعلى للاعلام في اطار الاجندة الوطنية