Skip links

رابطة الصحافة البحرينيّة تدين محاكمة الصحفيّ المعتقل “فيصل هيات”

منامة بوست-

أدانت رابطة الصحافة البحرينيّة محاكمة الصحافي المعتقل فيصل هيات، المتوقع عرضه أمام المحكمة الجنائيّة على خلفيّة تغريدة نشرها عبر «تويتر»، اعتبرتها السلطات البحرينيّة إهانة لرمز دينيّ وتعدّيًا على إحدى الملل، مطالبة بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عنه، وعن كلّ معتقلي الرأي من صحفيّين وإعلاميّين ونشطاء إلكترونيّين.

 الرابطة عبرت في بيانها الصادر يوم السبت 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، عن استنكارها تعمّد السلطات في البحرين تطويع القوانين من أجل التضييق على حرية التعبير، مؤكّدة أنّ اعتقال هيات هو امتداد لسلسلة الانتهاكات التي تتبعها الحكومة منذ عام 2011 تجاه حريّة الرأي والتعبير في البلاد.

 وأكّدت الرابطة أنّ ملاحقة الصحافيّين واعتقالهم على خلفيّة قضايا «مصطنعة»، هي صورة من صور الانتقام السياسيّ لا محاكمات عادلة أو مشروعة، محذّرة من استمرار سياسة الملاحقة والتجريم تجاه الآراء التي تتناول بالنقد أو التعليق أحداثًا أو شخصيّات تاريخيّة.

 وكانت السلطات البحرينيّة قد اعتقلت هيات بتاريخ 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومن المقرر مثوله أمام المحكمة الصغرى الجنائية يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، للترافع في هذه القضية بعد أن تمّ حجزها في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم.

Leave a comment