Skip links

ست قضايا جديدة ضد رئيس تحرير صوت الأمة في يوم واحد

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم استمرار موجة القضايا الجماعية ضد الصحفيين في مصر ، والتي كان أخرها ست قضايا سب وقذف نظرتها محكمة جنح العجوزة أمس ضد الصحفي وائل الإبراشي رئيس تحرير جريدة صوت الأمة المستقلة.

وقد رفع القضايا ضد الإبراشي بعض رجال الأعمال و مديري بعض الشركات ، على خلفية موضوعات صحفية نشرتها جريدة صوت الأمة تتعلق بما رأت الجريدة انه مخالفات في هذه الشركات .
 
وكانت ثلاثة من هذه القضايا قد أقامها شخص واحد ، هو رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات ، وتم تأجيل القضايا الثلاثة لجلسة 28 يناير القادم ، في حين أقام ثلاثة رجال أعمال القضايا الثلاثة الأخرى ، وتم تأجيلها أيضا لجلسة 11 فبراير القادم.
 
يذكر أن وائل الإبراشي أصبح أشبه بضيف دائم علي المحاكم ، بسبب جرأة الموضوعات الصحفية التي تطرحها جريدته والتي اشتهرت بمحاربة الفساد في مصر ، فضلا عن أن الإبراشي أحد رؤساء التحرير المحكوم عليهم بالحبس لمدة عام ، والتي تنظر محكمة استئناف العجوزة في طعنهم في 26 يناير القادم .
 
والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، تكرر إدانتها و ورفضها الثابت للإيقاع بالصحفيين الشجعان في مصر ومحاولة إرهابهم بالعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر. وتؤكد على كفاية حق الردوالقضاء المدني في الفصل في أي قضايا تعلق بالنشر.