Skip links

صحافيو غزة يعتصمون احتجاجا على ممارسات القوة التنفيذية ضد الاعلاميين

نظم الصحفيون في الضفة والقطاع أمس اعتصامات نددوا خلالها بممارسات القوة التنفيذية ضد الاعلاميين. وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين خلال اعتصام نظمته في رام الله "ان ميليشيات حركة حماس تدخل الصحافة الوطنية في حقبة سوداء لم يشهد لها التاريخ مثيلاً". ورفع الصحفيون اليافطات الداعية لاحترام الديمقراطية وعدم تكميم الأفواه والمنددة باعتداءات القوة التنفيذية على الصحفيين في قطاع غزة. وطالب الصحفيون بتوفير حماية لهم خاصة في قطاع غزة كي يتمكنوا من أداءرسالتهم في نقل الحقائق.

وطالب الصحفيون الذين اعتصموا في غزة حركة حماس بوقف ممارسات القوة التنفيذية والسماح لهم بالعمل في القطاع بحرية بعيدا عن التهديدات بالقتل والاختطاف والضرب بحقهم مناشدين جميع المؤسسات الحقوقية والمدنية وابناء شعبنا الوقوف إلى جانبهم من أجل حرية الرأي ونقل الصورة الحقيقية للعالم .

وقالت نقابة الصحفيين في بيان وزع بغزة" نرفض كافة أشكال الإرهاب المادي والمعنوي الهادفة إلى تكميم الأفواه والتعتيم وحجب الحقيقة عن الرأي العام".

وطالبت النقابة مختلف القوى والفعاليات السياسية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الانسان بأن تتحمل مسؤولياتها تجاه التصدي لكل الممارسات "الخارجة عن القوانين والأعراف الفلسطينية والدولية" التي تحمي الحق في حرية التعبير.