Skip links

عاجل: مندوبي موقع وكالة الأردن أولاً يتعرضون لمنع التغطية في الدائرة الرابعة بمحافظة إربد والدائرة الأولى بالعاصمة عمان

منع مديرإحدى القاعات في مركز إقتراع مدرسة جنين الصفا الثانوية للبنين في الدائرة الرابعة بمحافظة إربد طاقم موقع وكالة الأردن أولا الإخباري والمكون من الصحفي “ليث الكردي” والإعلامية “بيان الشبول” من التصوير داخل إحدى غرف اقتراع المركز الذي وصلوا غليه عند الساعة 2:00.

وأفاد الكردي لفريق رصد الانتهاكات الواقعة على الإعلاميين “عين” التابع لمركز حماية وحرية الصحفيين أنه وفي تمام الساعة الرابعة مساء وصل الطاقم إلى مركز اقتراع مدرسة الرمثا الثانوية في الدائرة الثانية بنفس المحافظة إلا أن أفراد الطاقم لم يتمكنوا من التغطية بسبب طلب رجال الأمن المكلفين بتأمين وحماية المركز منهم ركن سيارتهم على بعد كيلو متر تقريبا من المركز.

وأضاف الكردي أن طاقم الموقع منع من التغطية في مركز اقتراع مدرسة الجبيهة الثانوية في الدائرة الأولى بالعاصمة عمان من قبل رئيسة المركز تحت حجة أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد أصدرت أوامرها بمنع التغطية في هذا التوقيت عند الساعة السابعة والعشرين دقيقة مساء.

وعند سؤال الراصدين في “عين” عن مسألة سماح رئيس مركز الاقتراع للصحفيين بالتغطية بينما يرفض ذلك مدراء القاعات وموظفيها، أجاب الكردي أن الجو العام يتسم بالفوضى وعدم التنسيق بين رئيس المركز وموظفيه.

Leave a comment