Skip links

عناصر حماية وكيل وزارة الداخلية يعتدون على صحفيين في “العراقية”

تعرض صحفيان من منتسبي  قناة "العراقية" الى الاعتداء والمنع من التصوير من قبل حماية وكيل وزارة الداخلية اللواء ايدن خالد صباح الاربعاء 21/1/2009.

 

واكد مذيع الاخبار ومقدم البرامج الرياضية الزميل حسين بديع لـ"جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق " انه ولدى محاولته الدخول الى مبنى القناة من الباب المحاذية لمسرح الرشيد ، قام عناصر حماية اللواء ايدن بمنعه من الدخول بالقوة. واوضح بديع انه حاول افهامهم بانه يعمل في القناة ويريد الدخول اليها ، لكنهم ردوا عليه بالسب والشتم والضرب المبرح كما قاموا بتكبيل يديه وأحتجازه ووضعه في احدى سياراتهم ولم يتم اخراجه الا بعد تدخل حرس "العراقية" .  من جهته قال مراسل الاخبار الزميل حيدر العبودي انه كان يحاول مع مصوره اخذ لقطات عامة لاعداد تقرير اجتماعي عن حالة المشردين في الشوارع  قرب مسرح الرشيد وامام مدخل "العراقي" .

 واضاف ان  حماية اللواء ايدن امروه بانهاء التصوير واغلاق الكاميرا ، مؤكدا انهم هددوني بالاعتقال اذا لم انهي التصوير رافضين  اية محاولة للتفاهم معهم . وفي الوقت الذي تدين  فيه جمعية الدفاع عن حرية الصحافة هذا الاعتداء  فأنها تطالب وكيل وزارة الداخلية اللواء ايدن بالاعتذار للزميلين حسين بديع وحيدر العبودي ، ومحاسبة المقصرين ومعاقبتهم بشدة حتى لاتتكرر مثل تلك الاعتداءات. وتبدي الجمعية اسفها الشديد لفشل وزارة الداخلية في ضبط كادرها وانهاء حالات الاعتداء على الصحفيين رغم الوعود الكثيرة التي اطلقتها سابقا.