Skip links

عناصر من الجيش تعتدي بالضرب على صحفيين في كربلاء

اعتدت قوة من الجيش العراقي التابعة لقيادة عمليات كربلاء بالضرب المبرح علي فريق عمل قناة الاتجاه الفضائية ، مساء الجمعة، الذي كان متوجهاً من بغداد الى كربلاء .

 وقال مراسل قناة الاتجاه احمد العذاري ، انه و زملائه المصورين جاسم احمد و زمان فالح و السائق صباح صبحي  تعرضوا للضرب المبرح من قبل قوة تابعة للجيش العراقي كانت متمركزة في نقطة تفتيش (طويريج) عندما كانوا يرمون الدخول لمدينة كربلاء للتغطية الاعلامية هناك .

و اوضح العذاري ،  اننا عرفنا انفسنا لاحد الجنود و سلمناه الاوراق الرسمية الصادرة عن السلطات العراقية التي تخولنا بدخول مدينة كربلاء مع معداتنا الصحفية ، الا ان جندياً بداء بالتهجم عليه و على زملائه و "قام بضرب السيارة بأخمص سلاحه " و طالبهم بالرجوع  ، و عندما اعترضوا على اسلوب تعامله معهم بطريقة ضرب سيارتهم صرخ الجندي على الجنود الذي معه و ابلغهم اننا ارهابيين مما اثار حالة استنفار لدى الجنود الاخرين " وقاموا بالهجوم علينا و ضربنا دون رحمة و نحن نصرخ اننا صحفيون " .

و يقول العذاري ، ان اثار الضرب المبرح موجودة على جسده و زملائه " لان الجنود و ضعونا في سيارة حمل وهم يضربوننا بالهراوات و واخمص اسلحتهم ".